الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استشهاد لبنانيين في غارة إسرائيلية جديدة جنوب البلاد

  • مشاركة :
post-title
الدمار جراء القصف الإسرائيلي على لبنان - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

استشهد لبنانيان، في غارة جوية جديدة نفذها الطيران الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، على منزل في بلدة خربة سلم، جنوب لبنان، وسط تجدد القصف على مناطق حدودية متفرقة وكذلك الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف بنيران رشاشاته الثقيلة جبلي اللبونة والعلام ومحيط طير حرفا وعيتا الشعب وبلدات كفركلا وشيحين والجبين والضهيرة في جنوب لبنان.

كما أغار الطيران الإسرائيلي على أطراف بلدة المجادل في قضاء صور جنوبا فيما استهدف أيضًا مرتفعات بلدة جنتا شرقي لبنان.

أغار الطيران المسيّر، على منزل في بلدة رميش، وهي المرة الأولى التي تتعرض لها البلدة للاعتداءات.

كذلك تعرضت الأحياء الداخلية لبليدا وعيترون ويارون وأطراف محيبيب وحداثا، كونين وعيناتا وشقرا وصف الهوا من جهة بلدة الطيري لقصف مدفعي معاد.

وسبق وأن شن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد منتصف ليل أمس، استخدم فيها عددًا كبيرًا من القنابل الفراغية والارتجاجية الخارقة للتحصينات، ما أسفر عن انهيار عدد من المباني والمنشآت دون معرفة حجم الخسائر البشرية حتى الآن.

ومنذ أسبوعين، صعد الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على لبنان ووسع نطاق دائرة استهدافاته لتشمل مناطق مختلفة في البلاد بما في ذلك العاصمة بيروت، ما تسبب في سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى، بالإضافة إلى دمار كبير في المباني فضلا عن إجبار أكثر من مليون شخص من سكان المناطق المستهدفة على النزوح.