الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إيطاليا تدعو مجلس الأمن لتعزيز تفويض "اليونيفيل" جنوب لبنان

  • مشاركة :
post-title
قوات اليونيفيل

القاهرة الإخبارية - وكالات

دعت الرئاسة الإيطالية لمجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، اليوم الأربعاء، مجلس الأمن الدولي إلى تعزيز تفويض قوة الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) من أجل "تأمين الحدود" بين إسرائيل ولبنان الذي شنّت الدولة العبرية عليه هجومًا بريًا محدودًا.

وقالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في بيان إنّ روما "تدعو مجلس الأمن الدولي إلى النظر في تعزيز تفويض بعثة اليونيفيل من أجل ضمان أمن الحدود بين إسرائيل ولبنان".

وإيطاليا هي الدولة الغربية التي تساهم بأكبر عدد من العناصر في قوة الأمم المتحدة الموقتة العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل)، وتضم كتيبتها حوالي 900 جندي.

وقالت روما إنها "تدين الهجوم الإيراني ضد إسرائيل".

كما أطلقت نداء دعت فيه "كل الأطراف الإقليمية إلى تحمل المسؤولية"، طالبة منهم "تجنب المزيد من التصعيد.

ويتعرض لبنان إلى اعتداءات إسرائيلية واسعة استهدفت العديد من البلدات والقرى الحدودية والبنية التحتية، مما أدى إلى استشهاد وإصابة الآلاف من اللبنانيين، فضلا عن إجبار أكثر من مليون شخص من سكان المناطق المستهدفة على النزوح، حيث صعد الاحتلال الإسرائيلي هجماته الجوية والمدفعية على مختلف المحافظات والمناطق اللبنانية بالتزامن مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق، قالت قوات الأمم المتحدة العاملة بجنوب لبنان (اليونيفيل) إنها تبلغت من الجيش الإسرائيلي "نيته القيام بعمليات توغل برية محدودة داخل لبنان"، معتبرة أن أي عبور إلى لبنان يشكل انتهاكا لسيادته وسلامة أراضيه وانتهاكا للقرار 1701.