الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إسرائيل تستهدف 3 وحدات رادار مضادة للطائرات في جنوب سوريا

  • مشاركة :
post-title
دفاعات الجيش السوري - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال مصدران عسكريان سوريان لـ"رويترز"، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل استهدفت ما لا يقل عن ثلاث محطات رادار مضادة للطائرات في جنوب سوريا، إحداها في قاعدة جوية عسكرية.

وفي السياق ذاته، قالت وزارة الخارجية السورية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي شنّ فجر اليوم، عدوانًا جويًا بالطيران الحربي والمُسيّر، مستهدفًا عددًا من النقاط في العاصمة دمشق، من بينها مناطق سكنية مكتظة بالسكان؛ ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين ووقوع أضرار كبيرة في الممتلكات الخاصة.

وأضافت الوزارة، في بيانها اليوم، أن العدوان الإسرائيلي يأتي استمرارًا لسلسلة الجرائم التي يرتكبها "الكيان الصهيوني" بحق شعوب المنطقة، واعتداءاته المُتكررة على الأراضي السورية.

وأدانت الوزارة، هذا العدوان الإسرائيلي الوحشي على المدنيين والانتهاكات المُتكررة للكيان الصهيوني لسيادة سوريا ودول المنطقة، وتجدّد دعوتها للعالم لوضع حد لهذا "التفلت" الإسرائيلي الذي يشعل المنطقة برمتها ويهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي، ضاربًا بعرض الحائط جميع القوانين والقواعد الدولية.

كما جدّدت الوزارة تأكيد سوريا حقها المشروع في الدفاع عن أرضها وشعبها ومقاومة هذه الجرائم بكل الوسائل التي يكفلها القانون الدولي.