الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بينهم مذيعة.. 3 شهداء في غارة جوية إسرائيلية على دمشق

  • مشاركة :
post-title
غارة إسرائيلية على سوريا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

استُشهد ثلاثة مدنيين سوريين في سلسلة غارات إسرائيلية، استهدفت العاصمة دمشق فجر الثلاثاء، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" عن مصدر عسكري.

وقال المصدر "شنّ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا بالطيران الحربي والمسيّر من اتجاه الجولان السوري المُحتل، مستهدفا عددًا من النقاط في مدينة دمشق فجر الثلاثاء، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح ووقوع أضرار كبيرة في الممتلكات الخاصة".

وأعلن التلفزيون السوري الرسمي عقب الغارة أنّ إحدى مذيعاته، صفاء أحمد، في عداد الشهداء.

وسمع مراسلو وكالة "فرانس برس" في دمشق على مدار ثلاثين دقيقة أصوات انفجارات ضخمة توزّعت على أربع جولات، وتردد صدى دويها في أنحاء المدينة.

واستهدفت إحدى الغارات منطقة المزة التي تضم مقرات أمنية سورية بارزة وسفارات وبعثات دبلوماسية. وشاهد مراسل فرانس برس في المكان المستهدف حافلتين صغيرتين لنقل الركاب متفحمتين بالكامل.

وتضررت واجهة مبنى سكني مؤلف من تسع طبقات، إضافة لاحتراق حوالي عشر سيارات كانت متوقفة في المكان.

وأدانت وزارة الخارجية السورية، العدوان الوحشي على المدنيين والانتهاكات المتكررة للكيان الصهيوني لسيادة سوريا ودول المنطقة، وتجدد دعوتها للعالم لوضع حد لهذا "التفلت" الإسرائيلي الذي يشعل المنطقة برمتها، ويهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي، ضاربًا بعرض الحائط جميع القوانين والقواعد الدولية.

وكثّف جيش الاحتلال الاسرائيلي في الأيام الأخيرة وتيرة استهدافه لنقاط قرب المعابر الحدودية التي تربط سوريا ولبنان، والتي قطعها عشرات الآلاف من الفارين من الغارات الإسرائيلية الكثيفة على لبنان خلال الأسبوع الأخير.