الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شهداء وجرحى في قصف مدفعي وغارات إسرائيلية على قطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
فلسطينيون يحملون أحد الضحايا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شن غاراتها الجوية وقصفها المدفعي في اليوم الـ360 من العدوان على غزة، على مناطق متفرقة من القطاع، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى.

وفي شمال غزة، استشهد فلسطيني وأصيب آخرون بقصف طائرات الاحتلال، مدرسة بمنطقة السلاطين في بيت لاهيا، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". 

واستشهد فلسطيني وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي لأرض زراعية مجاورة لخيام النازحين في منطقة المواصي بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وأطلقت زوارق حربية إسرائيلية النار في بحر المدينة.

وفي مدينة خان يونس، أعلنت طواقم الدفاع المدني، انتشال 3 شهداء وإصابتين بقصف إسرائيلي، استهدف مركبة مدنية قرب مدينة حمد شمال غربي المدينة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا في شارع الدعوة شمال النصيرات، فيما استهدفت قصفًا إسرائيليًا على حي تل الهوا والبصرة، جنوب مدينة غزة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة بحرًا وبرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، ودمارًا هائلًا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلًا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع، نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.