الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدفاع المدنى اللبناني: 4 شهداء جراء قصف الاحتلال منطقة الكولا

  • مشاركة :
post-title
قصف شقة سكنية بمنطقة الكولا وسط بيروت

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، منطقة الكولا بالعاصمة اللبنانية بيروت، في أول استهداف للاحتلال خارج منطقة الضاحية الجنوبية، منذ تصاعد الأحداث.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني اللبناني، وليد الحشاش، إنَّ شقة سكنية تقع في منطقة الكولا بالعاصمة اللبنانية بيروت تعرضت لـ"قصف إسرائيلي"، أسفر عن استشهاد 4 أشخاص وإصابة 8 آخرين بينهم أطفال.

وفي حديثه لـ"القاهرة الإخبارية"، أضاف "الحشاش" أنَّ قوات الدفاع المدني تمكنت من إخماد حريق محدود اندلع داخل الشقة؛ لحماية المنطقة السكنية من تمدد النيران، كما جرى الدفع بسيارات الإسعاف لنقل الجرحى والضحايا إلى المستشفى.

وبشأن الأنباء المتداولة بخصوص استهداف أحد قيادات الجماعة الإسلامية، أكد أن الجهات الرسمية تواصل التحقيق للوقوف على ملابسات المتوفين.

وأوضح متحدث الدفاع المدني اللبناني، أنّ الاحتلال لم يصدر أي إنذارات قبل قصف الكولا، والمناطق الأكثر تضررًا من القصف الإسرائيلي هي عين الدلب وضاحية بيروت.

وفي هذا الإطار، أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن الغارة الإسرائيلية على بناية شمس في الكولا استهدفت شخصية لم تحدد هويتها حتى الآن، وذكرت مصادر محلية أنّ طائرة مُسيّرة تابعة للاحتلال قصفت بصاروخ موجه شقة سكنية في منطقة الكولا.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أشارت إلى أن الغارات المتتالية على بلدات البقاع أدت إلى استشهاد 9 أشخاص وإصابة 42 بجروح، كما استُشهد 33 آخرون وأُصيب 97 بقصف الاحتلال بلدات وقرى في محافظة بعلبك الهرمل، وثلاثة شهداء باستهداف منطقة الغبيري.