الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس الإيراني: وعود وقف إطلاق النار مقابل عدم ردنا "محض أكاذيب"

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الإيراني

القاهرة الإخبارية - وكالات

وأكد الرئيس الإيراني، أن جريمة جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن حزب الله لن تمر دون رد.

وجدّد التعازي لاغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قائلًا: "هكذا جريمة، برهنت مرة أخرى أن الكيان المجرم، لا يتقيد بأي من المبادئ والمواثيق الدولية، إن مزاعم قادة أمريكا والدول الأوروبية الذين كانوا يعدون بوقف لإطلاق النار إزاء عدم الرد الإيراني على اغتيال الشهيد إسماعيل هنية، كانت كاذبة تمامًا، وأن إعطاء الفرصة لهكذا مجرمين، يجعلهم أكثر تجرؤًا على ارتكاب المزيد من الجرائم".

وبحسب وسائل إعلام إيرانية، قال الرئيس الإيراني إنه يجب عدم ترك عناصر حزب الله وحدهم لكي لا يهاجم النظام الإسرائيلي دول محور المقاومة واحدة تلو الأخرى.

كان بزشكيان صرّح، الثلاثاء الماضي، بأن الضربات الإسرائيلية المكثفة على لبنان أزمة إنسانية تهدد بدفع المنطقة إلى صراع أوسع.

وأضاف الرئيس الإيراني لـCNN، أن الخطر قائم بأن تمتد نيران الأحداث التي تجري في لبنان إلى المنطقة بأكملها، مؤكدًا أن الأحداث قد تتفاقم إلى صراع إقليمي يمكن أن يكون خطيرًا على مستقبل العالم.

وشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة الماضي، عدة غارات على ضاحية بيروت الجنوبية، أدت إلى انفجارات كبيرة، وأعلن لاحقًا اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار منذ ما يقرب من عام، عندما شنّ حزب الله أول هجوم في اليوم التالي لهجوم فصائل المقاومة الفلسطينية على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.