الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الحوثيون يستهدفون 3 سفن حربية أمريكية في البحر الأحمر

  • مشاركة :
post-title
الملاحة فى البحر الأحمر

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن الحوثيون في اليمن، عن استهداف 3 مدمرات حربية أمريكية في البحر الأحمر، وذلك أثناء توجهها لإسناد ودعم جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح الحوثيون، في بيان اليوم الجمعة، أن العملية التي اشتركت فيها قوات بحرية وسلاح الجو المُسيّر والقوة الصاروخية، نفذت بـ23 صاروخًا باليستيًا ومجنحًا وطائرة مسيرة، وأدت إلى إصابة المدمرات الثلاث إصابات مباشرة.

ووصف البيان هذه العملية البحرية بأنها "الأوسع للقوات المسلحة اليمنية (عناصر جماعة الحوثي)، إسنادًا للمقاومة الفلسطينية وردًا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن".

وأكدوا أن هذه العملية جاءت متزامنةً مع عملية استهداف عمق الاحتلال الإسرائيلي في يافا وعسقلان المحتلتين اللتين تم استهدافهما بصاروخ فرط صوتي نوع "فلسطين 2" وطائرة يافا المُسيّرة.

وجدد الحوثيون التأكيد على الاستعداد لتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية إسناداً للشعب الفلسطيني ودعمًا لحزب الله في لبنان، وإنّ عملياتهما لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عنِ الشعب الفلسطيني في قطاعِ غزة.

وف بيان آخر، قالت جماعة الحوثي في اليمن، اليوم، إنهم استهدفوا إسرائيل بإطلاق صاروخ باليستي صوب تل أبيب وطائرة مُسيّرة صوب عسقلان تضامنًا مع غزة ولبنان.

وشنّت جماعة الحوثي أكثر من مرة هجمات بطائرات مُسيّرة وصواريخ باليستية على أهداف في إيلات جنوب إسرائيل وعلى ميناء حيفا، بجانب هجمات على السفن المرتبطة بإسرائيل، خاصة في البحر الأحمر.