الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أكسيوس: نتنياهو لا يرغب في الانجرار لغزو لبنان بريا

  • مشاركة :
post-title
بنيامين نتنياهو

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال موقع "أكسيوس" الأمريكي، نقلًا عن مصدر، إن وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر أبلغ مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يريد الانجرار لغزو بري ربما يقوّض إنجازات الجيش الإسرائيلي.

وأضاف أن الوزير الإسرائيلي أبلغ مستشاري بايدن دعم نتنياهو لوقف مؤقت لإطلاق النار.

في وقت سابق من اليوم الخميس، نقل الإعلام الإسرائيلي عن دبلوماسي غربي، تأكيده أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أخبر الوسطاء تأييده وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله 21 يومًا.

وأشار المصدر الدبلوماسي إلى أن نفي بنيامين نتنياهو لذلك ببيان أصدره مكتبه، ليس إلا "امتداد لكيفية تعامله مع محادثات المحتجزين في غزة".

وبالأمس، أعلنت الحكومة اللبنانية، ارتفاع عدد الضحايا الذين سقطوا جرّاء الغارات الإسرائيلية على مدار الأيام الماضية، إلى 1.247 لبنانيًا، فيما بلغ عدد الإصابات نحو 5 آلاف و278.

وقال منسق خطة الطوارئ الحكومية، وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، ناصر ياسين، خلال مؤتمر صحفي، إن "عدد الضحايا بلغ 1.247، والجرحى 5.278، معظمهم من المدنيين والأطفال والنساء".

وشنَّ الاحتلال الإسرائيلي أعنف الغارات الجوية على لبنان منذ حرب عام 2006 خلال الأسبوع الماضي، ما أسفر عن سقوط أكثر من 3000 ضحية.