الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استهداف ميناء إيلات بـ 3 طائرات مسيرة

  • مشاركة :
post-title
ميناء إيلات - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أفادت دانا أبوشمسية مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، من القدس المحتلة، باستهداف ميناء إيلات بـ 3 طائرات مسيرة تم اعتراض إحداها وانفجار الثانية ولم يتضح مصير الثالثة.

وأضافت "أبوشمسية"، اليوم الأربعاء، أن التقارير تفيد بإصابة عامل في ميناء إيلات جراء انفجار طائرة مسيرة.

من جانبها، أعلنت فصائل المقاومة في العراق في بيان، أنها استهدفت إيلات الإسرائيلية بطائرات مسيرة اليوم الأربعاء.

من ناحية أخرى، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن سقوط مسيرة في محيط مدينة إيلات جنوب إسرائيل، فيما اعترضت الدفاعات الجوية مسيرة أخرى، أطلقت من الشرق.

وقال جيش الاحتلال في بيان "تم رصد طائرتين مسيّرتين تقتربان من منطقة إيلات انطلاقًا من الشرق. واعترضت سفينة للقوات البحرية مزودة بصواريخ طائرة مسيّرة واحدة، وتم رصد سقوط مسيّرة أخرى في منطقة إيلات"، مشيرًا إلى أن الهجوم أسفر عن إصابة شخصين بجروح طفيفة.

في غضون ذلك، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الأربعاء، بإصابة إسرائيليين اثنين بانفجار طائرة مسيرة انطلقت من العراق وسقطت في ميناء إيلات.

وذكرت الصحيفة أن "الدفاعات الجوية الإسرائيلية اعترضت طائرة مسيرة انطلقت من العراق وتمكنت من إسقاطها، فيما لم تتمكن من إسقاط مسيرة أخرى".

وأضافت الصحيفة "المسيرة انطلقت من العراق وانفجرت في ميناء إيلات ما أدى إلى إصابة إسرائيليين اثنين".

وخلال اليومين الماضيين أعلنت فصائل المقاومة في العراق" عن ضرب أهداف إسرائيلية بطائرات مسيرة بالتزامن مع ما يشهده جنوب لبنان وقطاع غزة من حرب يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي.