الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بوتين: الغرب يستخدم أوكرانيا وسيلة لتدمير روسيا

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، أن الغرب كذب على روسيا والعالم، كما أنهم شجعوا مَن وصفهم بـ"النازيين الجدد" لتنفيذ أعمال إرهابية ضد المدنيين في دونباس، مضيفًا أن الغرب استخدم أوكرانيا لتقسيم روسيا وإضعافها، وفقًا لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

 وقال بوتين، في كلمة بمناسبة حلول العام الجديد: "أكدت النخب الغربية لنا لعدة سنوات، كذبًا، نواياها السلمية بما في ذلك حل النزاع في دونباس، ولكن في الواقع شجعوا النازيين الجدد للقيام بأعمال إرهابية عسكرية وعلنية ضد المدنيين فيها".

وأضاف بوتين: "الغرب كذب بشأن السلام، لكنه كان يستعد للعدوان، واليوم ليس من المحرج الاعتراف بذلك"، مشددًا: "النخبة الغربية تستخدم أوكرانيا وشعبها باستخفاف لإضعاف روسيا وتقسيمها، لكننا لم نسمح لأي شخص بفعل ذلك ولن نسمح بذلك".

وتابع: "الروس أظهروا الشجاعة والكرامة وساندوا القوات الروسية المشاركة في العملية العسكرية بأوكرانيا"، منوهًا: "سنتغلب معًا على جميع الصعوبات وننقذ بلدنا ليظل عظيمًا ومستقلا".

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هدف العملية بأنه "لحماية السكان، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف، لمدة ثماني سنوات". مضيفًا: تواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس من بطش القوات الأوكرانية.

وبعد انضمام دونيتسك ولوجانسك وخيرسون وزابوروجيه، إلى روسيا أصبحت مهمة القوات الروسية تحرير كامل أراضي هذه المناطق من قبضة القوات الأوكرانية، بالإضافة إلى الأهداف الأخرى المتمثلة بنزع سلاح أوكرانيا، وضمان حيادها والقضاء على النازية هناك وتقديم المسؤولين عن جرائم الحرب إلى العدالة.