الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزارة الاقتصاد اللبنانية: مخزون البلاد من القمح يكفي لشهرين فقط

  • مشاركة :
post-title
القمح

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلنت وزارة الاقتصاد اللبنانية، اليوم الثلاثاء، أن مخزون القمح المتوفر في السوق المحلية كافٍ لشهرين على الأقل، وسط تصاعد الصراع.

وذكرت وزارة الاقتصاد اللبنانية، في بيان، "تود وزارة الاقتصاد والتجارة طمأنة المواطنين إلى أن مخزون القمح المتوافر في السوق المحلي كافٍ لشهرين على الأقل"، بحسب وكالات.

ودعت وزارة الاقتصاد اللبنانية، "جميع المواطنين إلى تجنب التهافت على شراء الخبز أو الطحين بكميات كبيرة، حيث يتم تأمين إمدادات القمح بشكل منتظم لضمان استقرار السوق".

وتابعت: "تواصل الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية، لضمان استمرارية توافر هذه المواد الأساسية بشكل منتظم ودون أي انقطاع، وشحنات إضافية ستصل قريبًا".

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، قال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، إن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 558 شهيدًا بينهم 50 طفلًا و94 امرأة، بالإضافة إلى 1835 جريحًا جراء الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة بجنوب لبنان منذ اليوم الماضي.

وأضاف وزير الصحة اللبناني، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن العدوان الإسرائيلي أسفر أيضًا عن سقوط 4 شهداء من المسعفين واستهداف 14 سيارة إسعاف وإصابة 16 شخصًا من فرق الإطفاء.