الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرجل الثالث في حزب الله.. إسرائيل تستهدف "علي كركي" في بيروت

  • مشاركة :
post-title
غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت

القاهرة الإخبارية - وكالات

استهدفت ضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، مساء اليوم الاثنين، القيادي في جماعة حزب الله اللبنانية علي كركي قائد الجبهة الجنوبية، بحسب ما أفاد مصدر أمني لبناني لرويترز.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية نقلًا عن مسؤول في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن على كركي قائد الجبهة الجنوبية في حزب الله استهدف بغارة إسرائيلية محددة على الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت.

فيما نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر أمني، قوله إن هدف غارة بيروت هو علي كركي الرجل الثالث بحزب الله ورتبته تعادل فؤاد شكر وإبراهيم عقيل اللذين اغتالتهما إسرائيل في وقت سابق.

وذكر مصدر أمني لرويترز، أن مصير "كركي" غير معروف حتى اللحظة.

فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، إنه نفذ ضربة محددة الأهداف في بيروت، لكنه لم يتطرق إلى تفاصيل عن تلك الأهداف.

وأكد جيش الاحتلال، في بيان، أنه استهدف قيادات بحزب الله في الضاحية الجنوبية من العاصمة بيروت. 

حصيلة الشهداء

ومن جهتها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء اليوم، استشهاد أكثر من 274 مواطنًا وإصابة أكثر من 1024 آخرين، إثر الغارات المكثفة التي يشنّها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق لبنانية واسعة.

وأشارت الصحة اللبنانية، في بيان، إلى أنه من بين الشهداء والجرحى أطفال ونساء ومسعفون، كما أدى قصف الاحتلال إلى تدمير عدد من المنازل والمنشآت، واحتراق عدد من المركبات.

وشنّ طيران الاحتلال غارات استهدفت بلدات الخرايب، والصرفند، ودير كيفا، وبريقع، والقصيبة، والسكسكية، ورومين، وبنت جبيل، وعربصاليم، وتبنين، وطير دبا، وتول، والخيام، وميفدون، والمعشوق، ودير سريان، وصريفا، ومليتا، ومعروب، وعين بعال، وأرزون، وبلدات الكوثرية، الشرقية، الدوير، زفتا، النميرية، خاروف جنوب لبنان وسحمر وعين التينة في البقاع الغربي.