الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوكرانيا: لا نستهدف المدنيين في هجومنا على كورسك الروسية

  • مشاركة :
post-title
آلية عسكرية أوكرانية عند الحدود الروسية - الأوكرانية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت وزارة الخارجية الأوكرانية، اليوم الاثنين، بأن كييف تلتزم بالقانون الإنساني الدولي ولا تستهدف المدنيين أثناء توغلها حاليًا داخل منطقة كورسك في غرب روسيا.

وكشف هيورهي تيخي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية: "بالنظر إلى تاريخ روسيا الطويل من الأرقام المزيفة والدعاية الكاذبة، لا توجد ببساطة أي وسيلة للتحقق من مزاعمها. وإذا كانت روسيا تريد الكشف عن الوضع الحقيقي على الأرض، فلتسمح للأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالدخول إلى المنطقة".

كانت أوكرانيا أعلنت عند بدء هجومها على "كورسك" أنها تعتزم إقامة منطقة عازلة في هذه المقاطعة لحماية نفسها من القصف، ولفتح ممرات إنسانية لإيصال المساعدات للمدنيين.

وكانت القوات الأوكرانية بدأت، بشكل مفاجئ، في السادس من أغسطس الماضي، توغلًا غير مسبوق في مقاطعة كورسك الروسية القريبة من الحدود، وهو ما ردت عليه موسكو بتوجيه ضربات جوية عنيفة لعدة مناطق داخل أوكرانيا.

ولا تزال الأنباء متضاربة حول حقائق الأوضاع الميدانية في جنوب روسيا، حيث تؤكد القوات الروسية تصديها للتوغل الأوكراني، فيما تشدد أوكرانيا على أن قواتها نجحت في اختراق الدفاعات الروسية في "كورسك".