الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: سنفحص خطة زيلينسكي للسلام إذا أتيحت من مصادر رسمية

  • مشاركة :
post-title
الكرملين

القاهرة الإخبارية - وكالات

كشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أن روسيا ستفحص خطة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إذا أتيحت من مصادر رسمية، مع التعامل بحذر مع محتوى المنشورات الإعلامية حول هذه القضية.

وقال المتحدث باسم الكرملين، في إشارة إلى "خطة النصر" التي طرحها زيلينسكي لإنهاء الصراع في أوكرانيا: "نعتقد أنه من المستحيل إجراء أي تحليل بناءً على تقارير إعلامية. وإذا ظهرت أي معلومات من مصادر رسمية، فسنفحصها بالطبع".

وأضاف بيسكوف: "حتى الآن كانت هناك كمية كبيرة من المعلومات المتضاربة والمتناقضة وغير الموثوقة. ونحن متحفظون للغاية بشأنها".

وفي وقت سابق، قال زيلينسكي إن لديه خطة ما لإنهاء الصراع. ورفضت كييف مرارًا وتكرارًا مبادرات السلام والوساطة من قِبل دول ثالثة، قائلة إنها ستروّج حصريًا لما يسمى بصيغة زيلينسكي.

وفي الآونة الأخيرة، انتقد الرئيس الأوكراني، بشدة خطة البرازيل والصين لحل الصراع ووصفها بأنها مدمرة، كما زعم أنه لا يعرف شيئًا عن "خطة السلام" التي اقترحها المستشار الألماني أولاف شولتس.

وقال "زيلينسكي" إنه سيناقش تفاصيل خطته مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، لأن هناك بنودًا تعتمد على قرار واشنطن، مضيفًا أن الخطة تتطلب تحركًا سريعًا من الشركاء.

ومن المقرر أن يلتقي بايدن ونائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس مع زيلينسكي في واشنطن.