الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ميقاتي: قتل المدنيين باستخدام التكنولوجيا يشكل خرقا صارخا للمواثيق الدولية

  • مشاركة :
post-title
نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، إن مدخل الحل للوضع القائم في المنطقة يكون بوقف إطلاق النار على كل الجبهات والقبول بخطة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وتطبيق القرار الدولي الرقم 2735 الصادر عن مجلس الأمن.

وأضاف رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية: "نجدد التزامنا بالقرار 1701 بشكل كامل ونعمل كحكومة على وقف الحرب الإسرائيلية ونتجنب قدر المستطاع الوقوع في المجهول، وفي كل اتصالاتنا ندعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن للوقوف مع الحق، ولدينا أرض محتلة من قبل إسرائيل وهناك خروق كبيرة للقرار الدولي الرقم 1701"، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء اللبنانية.

وتابع: "نحن في حرب مفتوحة ولكن ما يجري الآن هو نوع من التصعيد لتحسين المفاوضات ونأمل أن لا نصل إلى الحرب الشاملة، ونحن في الحكومة لدينا أهداف متعددة الأبعاد أبرزها وقف حرب إسرائيل وتجنب المجهول والسعي لتعزيز المقومات التي تمكن شعبنا من الصمود تمهيدًا للنهوض والتعافي".

وأشار "ميقاتي" إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية في شخص الموفد الرئاسي أموس هوكستين تسعى لحل طويل الأمد على الجبهة الجنوبية.

وأضاف: "هدفنا بسط سلطة الدولة على كل الأراضي اللبنانية والتعاون مع اليونيفيل، وهذا التعاون هو المدخل للسلام والأمن في المنطقة وتعزيز سلطة الجيش، ونسعى لتجنب الانزلاق نحو حرب إقليمية شاملة لأننا لا نعلم إلى أين ستتطور الحرب، وقتل المدنيين واستخدام التكنولوجيا لقتل المدنيين يشكل خرقًا صارخًا للمواثيق الدولية".

وتابع: "القضية الفلسطينية قضية عربية بامتياز والشعب الفلسطيني قدم الكثير من التضحيات ولبنان أعطى القضية الفلسطينية على قدر ما أعطت الدول العربية مشتركة، ونحن ننادي بحل القضية الفلسطينية على قاعدة اعتماد حل الدولتين والسلام العادل والشامل".