الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حزب الله يتبنى قصف قاعدة رامات بالصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2

  • مشاركة :
post-title
صورة أرشيفية لصواريخ حزب الله

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن حزب الله، اليوم الأحد، استهداف قاعدة ومطار رامات دافيد بعشرات من الصواريخ من ‏نوع فادي 1 وفادي 2؛ ردًا على اعتداءات إسرائيل على مختلف ‏المناطق اللبنانية والتي أدت لسقوط شهداء مدنيين.

وتعتبر قاعدة رامات دافيد الجوية التي استهدفتها صواريخ حزب الله من أهم القواعد التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في فلسطين المُحتلة، وهي التي سبق أن نشر حزب الله مشاهد تفصيلية لها في فيديو مُسيرات الهدهد منذ أشهر.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ أكثر من 100 صاروخ ثقيل أطلقوا من لبنان سقطوا في الجليل الأعلى وجنوب حيفا، مؤكدةً أنّ النيران تتصاعد لجهة قاعدة رامات دافيد الجوية.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أنَّ منظومات الدفاع الجوي اعترضت 8 صواريخ فقط، موضحةً أنّ ما يقرب من 300 ألف إسرائيلي دخلوا الليلة إلى أماكن محصنة.

وتعليقًا على الهجمات الإسرائيلية، أفاد مُراسل "القاهرة الإخبارية" أحمد سنجاب، بأن حزب الله أطلق رشقة صاروخية كبيرة انطلقت من الجنوب اللبناني باتجاه أهداف عسكرية إسرائيلية.

وقال "سنجاب" إنّ صفارات إنذار دوت في يوكنعام جنوب حيفا وأن الهدف الأساسي للصواريخ كان قاعدة رامات دافيد.

ونفذ طيران الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات جديدة في جنوب لبنان، حيث شن، أمس، عدوانًا جويًا، حيث شن سلسلة غارات متتالية مستهدفا بشكل رئيسي التلال والأودية ومجاري الأنهار.