الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وول ستريت جورنال: إسرائيل قد تقرر شن عملية سريعة في لبنان دون تحركات عسكرية كبيرة

  • مشاركة :
post-title
حكومة الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - طه العومي

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين، أن واشنطن وضعت خططًا لإجلاء أمريكيين من لبنان، مشيرة إلى أن إحدى الخطط تتضمن إجلاء نحو 50 ألف مواطن أمريكي ومقيم وعائلاتهم إلى قبرص.

وقال المسؤولون الأمريكيون، إنه لا مؤشرات حتى الآن على غزو إسرائيلي وشيك للبنان كاستدعاء الاحتياط، مشيرين إلى أن تل أبيب قد تقرر شن عملية سريعة في لبنان دون تحركات عسكرية كبيرة.

وأشاروا إلى أن المبعوث الأمريكي للبنان ناشد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اجتماعه معه الاثنين ألا يأذن بشن حرب ضد حزب الله.

وأوضح المسؤولون الأمريكيون، أن البنتاجون قلق من احتمال اندلاع حرب برية في لبنان بين إسرائيل وحزب الله، كما عبروا عن قلق كبير داخل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن خروج الوضع عن السيطرة.

وتتصاعد التوترات يومًا بعد يوم بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، بعد مقتل العشرات هذا الأسبوع وإصابة الآلاف في هجوم متطور استهدف أجهزة اتصالات يستخدمها أعضاء في جماعة حزب الله. ولم تعلق إسرائيل بشكل مباشر على الهجمات التي قالت عدة مصادر أمنية إن جهاز الموساد الإسرائيلي هو من نفذها.

وتأتي الضربات الإسرائيلية الأخيرة بعد فترة من تنامي القلق بشأن تصعيد الصراع على الحدود مع جنوب لبنان، وتتبادل القوات الإسرائيلية إطلاق النار مع حزب الله منذ شهور.