الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إنريكي: جيرونا أصابنا بالدوار.. ولدينا فريق جيد للغاية

  • مشاركة :
post-title
لويس إنريكي

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

اعترف لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، بأنه لم يستمتع بمشاهدة فوز فريقه المتوتر في الدقائق الأخيرة على جيرونا في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمس الأربعاء.

وضمن باريس سان جيرمان الفوز بعد أن ارتكب حارس جيرونا باولو جازانيجا، الذي أحبط العديد من المحاولات من بطل فرنسا، خطأ فادحًا في الدقائق الأخيرة من المباراة ليمنح أصحاب الأرض الفوز 1-0.

وقال لويس إنريكي في تصريحات لقناة "موفيستار بلوس": "أعتقد أننا كنا متفوقين، لكن جيرونا لعبنا في دوائر وأصابنا بالدوار، وفي الشوط الأول قلنا إنه إذا لم نضغط فسوف نعاني، وكان علينا الفوز، وكان الأمر صعبًا للغاية".

وأضاف: "لقد كان الأمر صعبًا للغاية، لقد أخبرت مدرب جيرونا ميشيل، أن هذا الأمر كان أسوأ من الولادة، مع كل الاحترام الواجب".

وبموجب نظام دوري أبطال أوروبا الجديد، تلعب الفرق ثماني مباريات ضد ثمانية منافسين مختلفين، حيث تتقدم الفرق الثمانية الأولى في الدوري الذي يضم 36 فريقًا تلقائيًا إلى دور الستة عشر، بينما تلعب الفرق الستة عشر التالية جولة خروج المغلوب.

وأشار لويس إنريكي إلى أن هذا الشكل يخلق حالة من عدم اليقين بشأن أهمية النتائج.

وأكمل: "الفوز بمباراة أو أي لقب أمر صعب، لكننا لا نعرف حجم هذه المنافسة بهذا الشكل".

وتابع: "سوف نضطر إلى خوض مباريات ضد فرق لديها جداول مباريات أسهل من جداول مبارياتنا، وكم عدد النقاط التي سنحتاجها؟ هناك العديد من الأمور المجهولة التي تحتاج إلى توضيح".

ورغم الفوز، عانى باريس سان جيرمان من انتكاسة بعد خروج مهاجمه ماركو أسينسيو مصابا قبل نهاية الشوط الأول بقليل، ولكن لويس إنريكي كان واثقًا من قوة فريقه.

وأوضح: "لقد شعر ببعض الألم، لقد بدأ ماركو الموسم بشكل جيد، وهذه هي كرة القدم الاحترافية، ولدينا فريق جيد للغاية".

ويلعب باريس سان جيرمان مباراته المقبلة خارج أرضه أمام ريمس في الدوري الفرنسي يوم السبت.