الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس البنك المركز الأمريكي: التضخم حقق تقدما إضافيا نحو هدفنا البالغ 2%

  • مشاركة :
post-title
رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، إن مقياسًا رئيسيًا لوتيرة زيادات الأسعار سيظهر انخفاض التضخم إلى معدل 2.2٪ في أغسطس، حسبما أفادت فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

وأكد رئيس البنك المركزي الأمريكي، اليوم الأربعاء، أن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي اقترب من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪، بعد أن كان عند 2.5٪ في يوليو ولن يصدر مكتب التحليل الاقتصادي الرقم النهائي لنفقات الاستهلاك الشخصي لشهر أغسطس حتى نهاية سبتمبر.

ويرى بأول أن المخاطر على التوظيف وأهداف التضخم أضحت متوازنة إلى حد ما، إذ سيجري تقييم البيانات الواردة والتوقعات المتطورة وتوازن المخاطر بعناية عند النظر في تعديلات أسعار الفائدة الإضافية.

وقال "باول" في مؤتمره الصحفي بعد اجتماع خفض الفائدة 50 نقطة أساس: "لقد أتى نهجنا الصبور على مدار العام الماضي بثماره.. أصبح التضخم الآن أقرب كثيرًا إلى هدفنا، واكتسبنا ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2٪".

وفي وقت سابق، قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، خفض أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس بأعلى من التوقعات التي كانت تشير إلى تخفيض بـ25 نقطة أساس.