الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تسجيل صوتي يكشف تردد الحكم في طرد ديكلان رايس أمام برايتون

  • مشاركة :
post-title
كافاناج

القاهرة الإخبارية - محمود عبد السميع

أقر حكم الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم كريس كافاناج بأنه "لم يعجبه" إشهار البطاقة الحمراء في وجه ديكلان رايس لاعب وسط أرسنال، بسبب ركله الكرة بعيدًا خلال التعادل أمام برايتون آند هوف ألبيون الشهر الماضي، لكنه لم يكن لديه خيار آخر.

وفي التسجيل حسب وكالة "رويترز"، سمع كافاناج يتحدث إلى مساعديه عبر الميكروفون، قائلاً: "لا أحب ذلك، لكنه أطاح بالكرة".

وتمكن رايس، الذي كان قد حصل على إنذار بالفعل، من إبعاد الكرة عن جويل فيلتمان لتأخير تنفيذ ركلة حرة، وقال ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال بعد المباراة إنه "مندهش" من حصول لاعب خط وسط إنجلترا رايس على البطاقة الصفراء الثانية.

كان كافاناج من الواضح أنه غير مرتاح للقرار الذي كان عليه اتخاذه، لكنه قال إنه وُضع في موقف صعب.

وقال الحكم كريس كافاناج خلال التسجيل: "لم يكن أمامي خيار آخر، لقد سدد الكرة بعيدًا، وعندما كان (فيلتمان) على وشك ركلها، سدد الكرة بعيدًا، ولم يكن أمامي خيار آخر، ولقد وضعني في موقف مروع، ديكلان رايس، عليك أن ترحل، أخشى ذلك".

وتأمل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أن يساعد العرض المشجعين على فهم العمليات المتضمنة في اتخاذ القرارات من قبل المسؤولين على أرض الملعب وحكام الفيديو المساعد، بعد الانتقادات الشديدة في الموسم الماضي.

واتفق هوارد ويب، الذي يشغل منصب كبير مسؤولي العمليات في هيئة الحكام، على أن كافاناج كان على حق في طرد رايس.

وقال ويب: "لقد أرسلنا رسالة واضحة وقوية إلى اللاعبين خلال فترة ما قبل الموسم حول أهمية عدم التدخل في الكرة بمجرد إطلاق صافرة البداية، وعدم تأخير إعادة بدء المباراة بهذه الطريقة".

وأضاف: "بمجرد أن يرى ديكلان رايس يركل الكرة عمدًا بعيدًا عن موقع الركلة الحرة، فلا أعتقد أنه لديه أي خيار آخر".

ومن بين الحوادث الأخرى التي تمت مناقشتها كانت ركلة جزاء احتسبها الحكم سيمون هوبر لصالح دومينيك كالفيرت ليوين لاعب إيفرتون ضد برايتون، لكن تم إلغاؤها بعد أن طلب حكم الفيديو المساعد من الحكم مراجعة الحادث.

وأظهرت اللقطات أن كالفيرت لوين هو من قام بالفعل بالدوس على قدم لويس دانك، مدافع برايتون، وليس العكس.

وقال ويب: "في بعض الأحيان قد يكون قرار الحكم خاطئًا بشكل واضح وفي هذه الحالة كان كذلك، لذا فهذا مثال جيد لموقف كان فيه قرار الحكم خاطئًا وكان الأمر يتطلب تدخلًا من قبل حكم الفيديو المساعد".