الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"ميكروسوفت" تتهم روسيا باستهداف حملة هاريس الرئاسية

  • مشاركة :
post-title
شركة مايكروسوفت

القاهرة الإخبارية - وكالات

اتهمت الشركة التكنولوجية "مايكروسوفت" روسيا باستهداف حملة المرشحة الرئاسية الأمريكية كامالا هاريس، مؤكدة أنها رصدت تحركات عملاء روس بذلك الصدد.

وقال كلينت واتس، المدير العام لمركز تحليل التهديدات بمايكروسوفت، في منشور بمدونة تابعة للشركة، أمس الثلاثاء، "خلال الشهرين الماضيين، رصدت مايكروسوفت تحولًا ملحوظًا في أساليب العمليات المتعلقة بالنفوذ الروسي، ما يعكس تغير البيئة السياسية الأمريكية".

وتوصلت مايكروسوفت إلى أن روسيا استهدفت حملة هاريس، إذ يقوم العملاء "بنشر فيديوهات مفبركة تهدف إلى زرع الفتنة ونشر المعلومات المضللة" بشأنها.

وقال "واتس" إن التركيز على حملة هاريس يعكس خطوة استراتيجية من جانب العملاء الروس، بهدف استغلال أي نقاط ضعف في المرشحين.

 وفي أواخر أغسطس الماضي وسبتمبر الجاري، رصدت مايكروسوفت مجموعتين روسيتين، تعرفان باسم ستورم 1516 وستورم-167، تستخدمان فيديوهات لزعزعة الثقة في "هاريس" وإثارة الجدل حول حملتها الانتخابية.

وأضافت مايكروسوفت "مع اقتراب الانتخابات، علينا أن نتوقع أن يستمر العملاء الروس في استخدام وكلائهم السيبرانيين ومجموعات القرصنة لتضخيم رسائلهم، من خلال المواقع الإلكترونية الإعلامية والقنوات الاجتماعية، التي تهدف لنشر المحتوى السياسي الذي يثير الانقسام وفبركة الفيديوهات والدعاية المعززة بالذكاء الاصطناعي".