الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"لوفتهانزا" تعلق جميع الرحلات من وإلى تل أبيب وطهران

  • مشاركة :
post-title
لوفتهانزا

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت مجموعة لوفتهانزا، اليوم الثلاثاء، إنها ستعلق جميع الرحلات من وإلى تل أبيب وطهران.

وأوضحت الشركة في بيان أوردته "رويترز"، أنّ رحلاتها ستتجاوز المجالين الجويين الإسرائيلي والإيراني حتى 19 سبتمبر، بسبب تصاعد المخاوف الأمنية في المنطقة.

وأضافت أنها ستقيم الوضع بشكل أكبر خلال الأيام المقبلة.  

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية، بوقوع حادث أمني غير مسبوق في الضاحية الجنوبية لبيروت وعدة مناطق لبنانية، بعد أن انفجرت أجهزة اتصال لاسلكية، ما أسفر عن استشهاد 9 مواطنين بينهم طفلة، وإصابة أكثر من 2800 بجروح متفاوتة. 

وأدان مجلس الوزراء اللبناني، العدوان الإسرائيلي الإجرامي، الذي يشكل خرقًا خطيرًا للسيادة اللبنانية وإجرامًا موصوفًا بكل المقاييس، مشددًا على أن الحكومة باشرت على الفور القيام بكل الاتصالات اللازمة مع الدول المعنية والأمم المتحدة لوضعها أمام مسؤولياتها حيال هذا الإجرام المتمادي.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الخارجية اللبنانية أن هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير والمتعمد يترافق مع تهديدات إسرائيلية بتوسيع رقعة الحرب باتجاه لبنان على نطاق واسع، وتصلب المواقف الإسرائيلية الداعية إلى مزيد من سفك الدماء، والدمار، والخراب.

وأفادت بأنها بعد التشاور مع رئاسة مجلس الوزراء باشرت بتحضير شكوى إلى مجلس الأمن في هذا الخصوص، فور اكتمال المعطيات الخاصة بالاعتداء.