الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ميلان يستضيف ليفربول في بداية مشوارهما بدوري أبطال أوروبا

  • مشاركة :
post-title
ليفربول ضد ميلان - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

يستضيف فريق ميلان الإيطالي نظيره ليفربول الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، على ملعب سان سيرو، في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات مرحلة الدوري في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتلعب هذه النسخة من دوري أبطال أوروبا بنظام مختلف عمّا كانت عليه في العام الماضي، إذ يشارك في البطولة 36 فريقًا تم تقسيمها إلى 4 مستويات، حيث يضم كل مستوى 9 فرق مختلفة ويلعب كل فريق أمام 8 منافسين مختلفين بنظام الدور الواحد بواقع 4 مباريات على أرضه ومثلها خارجها.

يُشار إلى أنه سيصعد إلى دور الـ16 أصحاب المراكز الـ8 الأولى، فيما تلعب الأندية من المركز التاسع وحتى 25 مباريات بنظام خروج المغلوب ذهابًا وإيابًا، لتكمل الفرق الـ8 الأخرى.

ويأمل فريق ليفربول بقيادة المدرب آرني سلوت، في تحقيق انطلاقة قوية في بداية مشواره في البطولة التي غاب عنها الموسم الماضي، ومصالحة جماهيره بعد الخسارة أمام نوتنجهام في الدوري الإنجليزي.

بينما سيسعى ميلان بقيادة المدرب باولو فونسيكا إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور، للضغط على ليفربول من أجل تحقيق الفوز في هذه المباراة.

ويتمتع ليفربول بأفضلية طفيفة على ميلان في دوري أبطال أوروبا، إذ سبق أن التقى الفريقان في 4 مباريات فاز "الريدز" في مواجهتين مقابل انتصار وحيد لـ"الروسونيري"، فيما حسم التعادل مباراة وحيدة بينهما.

يشار إلى أن ليفربول فاز في مبارياته الثلاث التي خاضها على ملعب سان سيرو، يرجع آخر انتصار له في عام 2021 بنتيجة 2-1.

أما ميلان فلم يتعرض للخسارة في آخر 4 مواجهات خاضها أمام أندية إنجليزية في دوري أبطال أوروبا على مدار الموسمين الماضيين.