الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال لمخبز بخان يونس

  • مشاركة :
post-title
قوات الاحتلال تقصف مخبزا في مدينة خان يونس

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الاثنين، نقل عدد من الشهداء والمصابين إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، جرّاء قصف طائرات الاحتلال لمخبز في مخيم الصمود للنازحين بمنطقة المواصي غرب المدينة.

وأفاد مسعفون بنقل 5 شهداء وجرحى آخرين إلى المستشفى.

وفي سياق متصل، تم انتشال جثماني شهيدين شقيقين، من منطقة خربة العدس شرق مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، بعد استهدافهما في أثناء وجودهما على عربة جرار زراعي في شارع الشهداء بمنطقة مصبح شمال المدينة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41.226، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، ووفقًا للوزارة فأن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95.413، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية ثلاث مجازر بحق العائلات في القطاع، ما أسفر عن استشهاد 20 شخصًا وجرح 76 آخرين، حسبما أفادت المصادر الطبية، وبالرغم من الجهود الكبيرة، فإن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ما يحول دون وصول فرق الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وتستمر الأوضاع في قطاع غزة بالتدهور، إذ تواجه الفرق الطبية والإنسانية تحديات هائلة في محاولة إنقاذ الأرواح وتقديم المساعدة للمحتاجين، في ظل استمرار العدوان وتفاقم الأزمة الإنسانية.