الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خلفا لـ"الخصاونة".. ملك الأردن يكلف جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة

  • مشاركة :
post-title
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

القاهرة الإخبارية - متابعات

كلف العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، الدكتور جعفر حسان، بتشكيل حكومة جديدة، خلفًا لحكومة الدكتور بشر الخصاونة.

وقبل العاهل الأردني استقالة حكومة بشر الخصاونة، وكلفه بالاستمرار في تصريف الأعمال، لحين تشكيل الحكومة الجديدة ومباشرة أعمالها، موجهًا رسالة إلى "الخصاونة"، ردًا على رسالة الاستقالة التي رفعها إليه.

وقال الملك عبدالله الثاني: "أتوجه إليك ولزملائك الوزراء بتحية الاعتزاز والتقدير على ما بذلتموه في خدمة الأردن الغالي".

وأضاف "تقدمت وفريقك الوزاري بالاستقالة، فإنني أشكركم على جهودكم وحرصكم على القيام بالواجب طيلة فترة تحملكم أمانة المسؤولية".

وتابع: "جاء تكليفكم برئاسة الحكومة خلال سنوات جائحة كورونا، التي تركت آثارًا وتداعيات بالغة على الاقتصاد الوطني، وكان حرصنا الأكبر سلامة مواطنينا، وأن يبقى قطاعنا الصحي، كما هو دومًا، فاعلًا ومتماسكًا، يقدم أفضل الخدمات للمواطنين، وعملت الحكومة لاستكمال الجهود الوطنية في هذا المجال".

وتمكنت الحكومة من استيعاب الآثار التضخمية الناتجة عن الظروف الاقتصادية الدولية، خلال السنوات الأخيرة، وحماية المواطن من آثارها الصعبة، واتباع سياسة مالية حكيمة حافظت على الاستقرار المالي لتكون قاعدة سليمة للتنمية.

وأكد أن الحكومة كانت عند مسؤوليتها الوطنية في تبني التشريعات التي أقرتها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، التي جرت الانتخابات النيابية الأخيرة بموجبها، مثلما عملت الحكومة على إعداد البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وبدأت تنفيذ خارطة طريق تحديث القطاع العام.

وقال العاهل الأدرني "أقدر لكم ولفريقكم الوزاري جهودكم في تحقيق تقدم ملموس في مشروعات حيوية متعددة، تمثلت في اتخاذ خطوات لتطوير منظومة النقل العام من خلال استكمال الربط بين مدينتي عمان والزرقاء، إضافة إلى إبرام مذكرات تفاهم لمشروع السكة الحديدية، والسير في الإجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع الناقل الوطني للمياه، وتيسير إطلاق خدمات الجيل الخامس في الاتصالات".