الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عاشقة للحضارة المصرية.. تكريم الإيطالية إيزابيل أدرياني بـ"الإسكندرية السينمائي"

  • مشاركة :
post-title
الممثلة والمنتجة الإيطالية إيزابيل أدرياني

القاهرة الإخبارية - فنون وثقافة

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أنها ستكرم الممثلة والمنتجة الإيطالية إيزابيل أدرياني في الدورة الـ40 التي تنطلق شهر أكتوبر المقبل.

تحظى أدرياني بشهرة دولية، ومعروفة بشغفها في سرد القصص وتنوع ميولها الفنية، إذ تجمع بين حبها للأدب والتاريخ والسينما، وشاركت في أكثر من 30 فيلمًا دوليًا، ووقفت أمام نجوم كبار، منهم جورج كلوني، بينيلوبي كروز، جون كيوساك وجيم كافيزيل.

ظهرت إيزابيل في السينما الإيطالية إلى جانب تشيكو زالوني في فيلمChe bella giornata الذي حقق إيرادات بلغت 52 مليون يورو، وهي أيضًا مؤلفة سلسلة من 12 كتابًا بعنوان The DNA of Fairy Tales، التي تستكشف الأصول التاريخية للحكايات والقصص المتداولة الشهيرة، ومنها قصة "سندريلا" التي تحدثت عنها في كتاب بعنوان The True Story of Cinderella، مشيرة إلى أنها تعود إلى جارية يونانية تزوجت من ملك فرعوني قبل 2650 عامًا بفضل حذاء..

قضت إيزابيل سنوات في دراسة الجوانب الأثرية والتاريخية للحضارة المصرية كعاشقة متحمسة لمصر القديمة، ومعروفة بحبها الشديد لمصر.

وتعمل إيزابيل حاليًا على 3 أفلام روائية طويلة هي Magic Dreams، Fairy Garden، وThe Meaning of Life.

يذكر أن الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية تقام خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية ومحافظ الإسكندرية.