الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حماس: نرحب بالدور المصري القطري في مفاوضات وقف العدوان على غزة

  • مشاركة :
post-title
آثار القصف الإسرائيلي في شوارع قطاع غزة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت حركة حماس الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن الوفد المفاوض التقى رئيس المخابرات العامة المصرية، الوزير عباس كامل، ووزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثان، في الدوحة لاستعراض تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ورحبت حماس، في بيان لها، بالدور المصري القطري وجهودهما المبذولة في المفاوضات غير المباشرة لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، وأكدت استمرار إيجابية الحركة ومرونتها من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي القطاع.

وأكدت الحركة، استعدادها للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن وقرار مجلس الأمن وما تم التوافق عليه سابقًا.

ورفضت، أي مشروعات تتعلق بمرحلة ما بعد وقف العدوان على قطاع غزة، مؤكدة أن إدارة القطاع هي شأن فلسطيني داخلي، كما رحبت بإجراء حوار وطني شامل مع كافة الفصائل والقوى الفلسطينية للتوافق على رؤية وطنية لمواجهة تداعيات المرحلة الحالية وتوحيد الساحة الوطنية.

وأشارت حركة حماس إلى تجاوبها مع جهود الوسطاء، ورحبت باستمرار دورهم وجهودهم من أجل الوصول إلى وقف إطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة.