الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لحل أزمة مبابي.. باريس سان جيرمان يرحب بوساطة رابطة الدوري الفرنسي

  • مشاركة :
post-title
كيليان مبابي

القاهرة الإخبارية - وكالات

رحب نادي باريس سان جيرمان بعرض من رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم اليوم الأربعاء، للتوسط مع كيليان مبابي بشأن نزاع أجر مهاجم فرنسا بعد رحيله عن النادي.

ورحل مبابي عن باريس سان جيرمان لينتقل إلى ريال مدريد في نهاية الموسم الماضي، وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا طلب الحصول على مستحقاته المتأخرة نحو 55 مليون يورو، قيمة رواتب ومكافآت متأخرة عن مدة لعبه مع الفريق.

كان هناك خلاف بين باريس سان جيرمان ومبابي العام الماضي عندما رفض كيليان مبابي الهداف التاريخي للنادي، التوقيع على تمديد العقد وتم تجميده خارج الفريق، تم إعادته لاحقًا إلى تشكيلة الفريق الأول بعد أن توصلوا إلى حل، لكنه غادر النادي في نهاية موسم 2023-24 كلاعب حر.

وقال متحدث باسم باريس سان جيرمان في تصريحات لوكالة "رويترز": "أشار النادي إلى أن اللاعب قدم التزامات عامة وخاصة واضحة ومتكررة يجب احترامها، بعد أن حصل على مزايا غير مسبوقة من النادي خلال سبعة أعوام رائعة قضاها في باريس".

وأضاف: "وفي ضوء الحجج الشفوية والموثقة التي قدمها النادي، أصرت اللجنة على ضرورة الوساطة بين الطرفين، وهو ما يسعى إليه باريس سان جيرمان منذ عدة أشهر".

وأكمل: "ودعت اللجنة الآن اللاعب إلى النظر في عملية الوساطة".

وكان مبابي قد قال في يناير الماضي إنه توصل إلى اتفاق مع رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي، من شأنه "حماية جميع الأطراف والحفاظ على هدوء النادي في مواجهة التحديات المقبلة".

وذكرت تقارير إعلامية العام الماضي أن مبابي وافق على التنازل عن مكافآت الولاء إذا ترك باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر.