الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"بوريل" يدين مجزرة الاحتلال ضد مواصي خان يونس

  • مشاركة :
post-title
جوزيب بوريل

القاهرة الإخبارية - متابعات

أدان الممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بشدة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في منطقة المواصي بخان يونس، جنوب قطاع غزة.

وتسبب قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، على خيام نازحين بمنطقة المواصي في استشهاد 40 فلسطينيًا وإصابة 60 آخرين، إضافة إلى عشرات المفقودين. 

وقال بوريل، عبر حسابه بمنصة "إكس" اليوم الثلاثاء: "أدين بشدة الهجوم الإسرائيلي على خيام اللاجئين في المنطقة الآمنة بخان يونس".

وفي هذا الشأن، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إنَّ الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو جوتيريش ندّد بشدة بالغارة الجوية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي وأسقطت شهداء في منطقة مخصصة للنازحين في جنوب غزة قبل فجر اليوم الثلاثاء.

وأضاف "دوجاريك" إنَّ استخدام الأسلحة الثقيلة في المناطق المكتظة بالسكان أمر غير مبرر، لقد انتقل الفلسطينيون إلى هذه المنطقة في خان يونس بحثا عن مأوى وعن الأمان بعد أن تلقوا تعليمات متكررة بذلك من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي نفسها.

وأكد المتحدث باسم الأمم المتحدة، أنّ قافلة اللقاحات الأممية لم تكن تضم أيًا من عناصر حماس وأفرادها كانوا يحملون التصاريح المطلوبة.