الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رغم كثرة العراقيل.. الأونروا تطعّم آلاف الأطفال ضد الشلل شمال غزة

  • مشاركة :
post-title
تطعيم شلل الأطفال الفلسطينيين

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، اليوم الثلاثاء، تمكنها من تطعيم الآلاف من الفلسطينيين ضد شلل الأطفال، رغم العراقيل الإسرائيلية لقافلتها التي أُرسلت إلى شمال قطاع غزة.

وذكرت "الأونروا" في تغريدة عبر منصة "إكس": "رغم الحادث الخطير الذي وقع بالأمس، حيث أوقف الجيش الإسرائيلي قافلة تابعة للأمم المتحدة كانت تضم موظفين متوجهين لتقديم لقاحات شلل الأطفال، تمكنت فرقنا اليوم من تطعيم آلاف الأطفال شمال غزة".

وأضافت "الأونروا": "هذا سباق ضد الزمن، فانتشار شلل الأطفال يشكل تهديدًا حقيقيًا".

وأشارت إلى أن موظفيها "يواصلون القيام بالمستحيل للوصول إلى كل طفل دون سن العاشرة في جميع أنحاء قطاع غزة" لتطعيمهم.

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مجزرة جديدة في قطاع غزة، بعد ما شنّت غارة جوية عنيفة استهدفت منطقة خيام النازحين في مواصي خان يونس جنوب غرب القطاع.

المجزرة التي وقعت بالقرب من مستشفى البريطاني بمدخل منطقة المواصي، أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، بينما لا يزال عدد كبير أيضًا من المواطنين في عداد المفقودين.

ووفقًا لتقارير صحفية ومحلية، استُخدمت في الهجوم خمسة صواريخ تسببت في دمار شامل للخيام وحُفر بعمق تسعة أمتار في الأرض، ما زاد من صعوبة جهود فرق الإنقاذ والطواقم الطبية في الوصول إلى الضحايا.

وتشهد المنطقة حالة من الفوضى، مع وجود مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية التي تحلق فوق الموقع، وسط انقطاع كامل للتيار الكهربائي والحرائق الناجمة عن القصف.