الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السفير تميم خلاف متحدثا رسميا باسم وزارة الخارجية المصرية

  • مشاركة :
post-title
السفير تميم خلاف

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أصدر الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية المصري، قرارًا بتعيين السفير تميم خلاف، متحدثًا رسميًا باسم الوزارة ومشرفًا على إدارة الدبلوماسية العامة، خلفًا للسفير أحمد أبوزيد، بعد صدور قرار جمهوري بتعيينه سفيرًا لمصر في بروكسل. 

وبحسب بيان صادر عن الخارجية المصرية، كان السفير تميم خلاف يشغل منصب نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أمريكا الشمالية، وسبق له العمل كمستشار سياسي بالسفارة المصرية في واشنطن، وكان مشرفًا على المكتب الإعلامي بالسفارة، وعمل ببعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بجنيف، والسفارة المصرية في البرازيل.

وذكر البيان أن السفير تميم سبق له العمل على مدار 10 سنوات في العمل الدبلوماسي متعدد الأطراف، إذ كان مديرًا لشؤون نزع السلاح والاستخدامات السلمية للطاقة النووية وعضوًا بإدارة الأمم المتحدة، ومثل مصر في العديد من الاجتماعات والمؤتمرات الدولية بالأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية، وكان مفاوض مصر الرئيسي في المفاوضات التي جرت لصياغة معاهدة حظر الأسلحة النووية، التي تم اعتمادها بالأمم المتحدة عام 2017.  

وسبق انتداب السفير تميم خلاف، إلى الرئاسة المصرية، كما عمل بمكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية.

حصل على شهادة بكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1999، ورسالة ماجستير في العلاقات الدولية من جامعة لندن للاقتصاد LSE عام 2003، وكان زميلًا بمركز وثرهد للشؤون الدولية بجامعة هارفرد عامي 2008/ 2009.