الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هجوم أوكراني واسع بالمسيرات على موسكو

  • مشاركة :
post-title
المباني المتضررة من الهجوم الأوكراني

القاهرة الإخبارية - وكالات

أسقطت قوات الدفاع الجوي الروسي ما لا يقل عن 14 طائرة دون طيار في أثناء محاولة مهاجمة موسكو ومنطقة موسكو، التي أسفرت عن وفاة امرأة تبلغ من العمر 46 عامًا في رامينسكوي، وأصيب عدة أشخاص أخرين.

وأفادت وكالة الأنباء الروسية "تاس"، بأنه تم إزالة آثار سقوط شظايا طائرة دون طيار في منطقة مطار جوكوفسكي، وتم تدمير عشرات الطائرات دون طيار في مناطق أخرى من روسيا، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات هناك.

موسكو ومنطقة موسكو

ونشر عمدة موسكو سيرجي سوبيانين، سلسلة من التصريحات على قناته الرسمية على تليجرام حول الطائرات دون طيار المدمرة المتجهة إلى العاصمة، فيما أفاد حاكم منطقة موسكو أندريه فوروبيوف بأن قوات الدفاع الجوي أسقطت 14 طائرة دون طيار في مناطق بودولسك ورامينسكوي وليوبيرتسي ودوموديدوفو وكولومنا.

تضررت المباني السكنية في رامينسكوي

في الساعة 05:23 بتوقيت موسكو، أفاد فوروبيوف بوفاة طفل يبلغ من العمر 9 سنوات، لكن لم يتم تأكيد هذه المعلومة لاحقًا، كما أصابت طائرة دون طيار أخرى منزلًا في شارع فيسوكوفولتنايا في رامينسكوي، ما أدى إلى تضرر شقة في الطابق التاسع، وإصابة شخص واحد.

وأشارت الوكالة إلى إنه تم إيواء سكان رامنسكوي الذين تم إجلاؤهم في ملاجئ مؤقتة.

مناطق أخرى

وتحدثت الوكالة حول تدمير قوات الدفاع الجوي لـ59 طائرة دون طيار فوق أراضي منطقة بريانسك، إذ قال رئيس المنطقة ألكسندر بوجوماز في قناته على تليجرام إنه لم تقع إصابات أو أضرار، كما تم تدمير طائرتين دون طيار فوق منطقة تولا وسقط الحطام على إحدى منشآت مجمع الوقود والطاقة، حسبما أفاد المكتب الصحفي لوزارة الأمن الإقليمي بالمنطقة، ولم تقع إصابات.

ومن جهته؛ أفاد رئيس منطقة ليبيتسك إيجور أرتامونوف، بأنه تم تدمير طائرات دون طيار، دون تحديد عددها. في مناطق يليتسكي وليبيتسكي وفولوفسكي.

وفي منطقة كالوجا، دمرت قوات الدفاع الجوي 7 طائرات دون طيار خلال الليل، ووفقًا للبيانات الأولية، لم تقع إصابات أو أضرار بالبنية التحتية.

وأخيرًا تم إسقاط 12 طائرة دون طيار أوكرانية فوق أراضي منطقة كورسك، بحسب القائم بأعمال حاكم المنطقة أليكسي سميرنوف.