الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير خارجية مصر يؤكد رفض القاهرة للتدخلات الخارجية بالشأن السوري

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية المصري ونظيره السوري

القاهرة الإخبارية - متابعات

استقبل الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، اليوم الاثنين، نظيره السوري الدكتور فيصل المقداد، إذ تم عقد جلسة مباحثات موسعة بين الجانبين بحضور وفدي البلدين، بحسب بيان صادر عن السفير أحمد أبو زيد، متحدث الخارجية المصرية.

واستهل "عبدالعاطي" اللقاء بالترحيب بنظيره السوري، منوهًا إلى الخصوصية التاريخية للعلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، معربًا عن الاهتمام بمواصلة التنسيق والتشاور عبر استمرار الاتصالات المتبادلة واللقاءات المشتركة.

وأكد موقف مصر الداعم للدولة السورية في مواجهة التحديات التي تواجهها، ورفض القاهرة للتدخلات الخارجية في الشؤون السورية، مشددًا على ضرورة احترام سيادة سوريا واستقلال ووحدة أراضيها، مبرزًا أهمية العمل على إيجاد تسوية سياسية للأزمة السورية وفقًا للمرجعيات الدولية في هذا الصدد.

وأعرب عن تطلع مصر لاستعادة التنسيق والتعاون مع سوريا في إطار الجامعة العربية، بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين ويعزز العمل العربي المشترك، مشيرًا إلى أهمية تفعيل عمل لجنة الاتصال العربية المعنية بسوريا، في إطار السعي لمساعدتها على تجاوز التحديات التي تواجهها وتحقيق مصلحة الشعب السوري الشقيق.

وتطرق اللقاء إلى الأزمة في قطاع غزة، إذ أكد "عبدالعاطي" أهمية مواصلة العمل لوقف إطلاق النار في غزة وإنهاء العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وبذل كل الجهود اللازمة لمنع توسع الحرب إلى جبهات أخرى.

ومن جانبه، نقل "المقداد" رسالة تحية وتقدير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي من شقيقه الرئيس بشار الأسد، مثمنًا عاليًا الدور المصري الكبير في استضافة السوريين ومعاملتهم كضيوف كرام في بلدهم الثاني مصر، كما بحث الجانبان الإعداد لاجتماع لجنة الاتصال العربية المعنية بسوريا، على ضوء التوافق المشترك حول أهمية استمرار عملها لتحقيق أهدافها المرجوة.