الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأردن.. إغلاق معبر الكرامة حتى إشعار آخر

  • مشاركة :
post-title
معبر الكرامة على جسر الملك حسين بين الأردن والضفة الغربية المحتلة

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أعلنت إدارة أمن الجسور، التابعة لمديرية الأمن العام في الأردن استمرار إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين المغادرين والقادمين والشحن حتى إشعار آخر.

وعلى خلفية ذلك، قالت آية السيد، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من الأردن، اليوم الاثنين، إن هناك تحقيقات جارية مع سائقين اثنين على خلفية حادثة إطلاق النار على جسر الملك حسين.

وأضافت "السيد"، أن أسباب إغلاق المعبر اليوم حتى إشعار آخر لا تزال غير معلومة وسط تكدس لمسافرين يرغبون في العبور عبر الجسر.

وأشارت إلى أن سائقين أردنيين أكدوا أن تحقيقات السلطات الإسرائيلية معهم كانت قاسية للغاية في أعقاب حادثة إطلاق النار على جسر الملك حسين بين الأردن والضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت أن السلطات الأردنية تتابع إجراءاتها لإعادة جثة منفذ عملية إطلاق النار على جسر الملك حسين.

كانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية أعلنت، أمس الأحد، غلق جميع المعابر الحدودية مع الأردن، وأضافت في بيان: "ننصح الركاب بتحديث معلوماتهم على الموقع الإلكتروني قبل الوصول إلى المحطات المختلفة.. عمليًا، هذا يعني أن جميع المعابر البرية بين إسرائيل والأردن مغلقة".

يأتي ذلك بعد مقتل ثلاثة إسرائيليين في عملية إطلاق نار عند معبر الكرامة، على الحدود بين الأردن والضفة الغربية المحتلة.

وأكد جيش الاحتلال، في بيانه، أن منفذ العملية جاء من الأردن على متن شاحنة باتجاه معبر الكرامة وأطلق النار على القوات التي تحرس المعبر.