الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حزب الله يقصف مستوطنة كريات شمونة بوابل من الصواريخ

  • مشاركة :
post-title
دخان يتصاعد من الحدود اللبنانية الإسرائيلية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن حزب الله اللبناني أنه أطلق وابلًا من الصواريخ على شمال إسرائيل، فجر الأحد، ردًا على هجوم أسفر عن مقتل 3 مسعفين بجنوب لبنان، وفقًا لوزارة الصحة اللبنانية.

وقال الحزب في بيانه: "ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية، خصوصًا الاعتداء الذي طال الطواقم الطبية في بلدة فرون، وأدى إلى استشهاد وإصابة أفراد من الدفاع المدني، قصف الحزب مستوطنة كريات شمونة بصلية من صواريخ الفلق". 

وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن 3 مسعفين قُتلوا وأصيب اثنان آخران، أحدهما في حالة حرجة، في هجوم إسرائيلي وقع خلال إخماد فريق تابع للدفاع المدني حرائق في بلدة فرون بجنوب لبنان.

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق "تنفيذه هجومًا قتل خلاله عناصر من حركة أمل، التي تعمل في إطار هيكل عسكري لجماعة حزب الله في منطقة فرون بجنوب لبنان".

وندد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، بالهجوم الإسرائيلي، قائلًا "إنه يشكل خرقًا فاضحًا للقوانين الدولية وعدوانًا سافرًا على القيم الإنسانية”.

وأعلن عقد اجتماع طارئ، الاثنين، مع سفراء دول غربية وممثلين لمنظمات دولية لبحث الأعمال القتالية المستمرة.

وذكرت وزارة الصحة في بيان أنه حتى تاريخه وبسبب العدوان، استُشهد 25 مسعفًا من مختلف فرق الإسعاف العاملة في الميدان، وكذلك استشهد عاملان صحيان وأصيب 94 مسعفًا وعاملًا صحيًا بجروح.