الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا.. صد 180 هجوما إلكترونيا في الانتخابات الإقليمية والتكميلية لمجلس الدوما

  • مشاركة :
post-title
الانتخابات الإقليمية الروسية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن نائب رئيس المقر العام لمراقبة الانتخابات في روسيا ألكسندر أسافوف، التصدي لنحو 180 هجمة قرصنة خلال الانتخابات الإقليمية والمحلية، إضافة إلى الانتخابات التكميلية لمجلس الدوما الروسي في موسكو، ولا تزال المحاولات مستمرة، لكن النظام يعمل بشكل طبيعي.

وقال "أسافوف": "هناك المزيد من الهجمات، لكن النظام يعمل بشكل طبيعي، وهذا لا يؤثر على عملية التصويت بأي شكل من الأشكال"، بحسب وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وتشهد 83 من أصل 89 منطقة روسية في الفترة ما بين 6 و8 سبتمبر الجاري، آلاف عمليات التصويت في الانتخابات الإقليمية والمحلية، إضافة إلى الانتخابات التكميلية لمجلس الدوما الروسي.

ويتنافس نحو 74.5 ألف مرشح يمثلون 20 حزبًا سياسيًا، في انتخابات بمختلف المستويات لشغل أكثر من 35 ألف مقعد في الهيئات التشريعية والتنفيذية في كل المناطق باستثناء إنجوشيا في القوقاز، ومقاطعة ماجادان في الشرق الأقصى، وكذلك تشهد المناطق الروسية دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتا زابوروجيا وخيرسون الانتخابات كما حصل قبل عام.

هذا العام، سيغطي التصويت الإلكتروني عن بُعد 381 عملية انتخابية في 25 منطقة، بما فيها موسكو التي تمتلك منصة خاصة بها للتصويت الإلكتروني، وتعتمد 18 من تلك المناطق التصويت الإلكتروني عن بُعد لأول مرة.