الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسيرات حزب الله تستهدف الجليل الغربي ومستوطنتي أبيريم والمنارة

  • مشاركة :
post-title
جنود الاحتلال قرب الحدود اللبنانية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن حزب الله، اليوم الجمعة، استهدافه مواقع للاحتلال، في حين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رصد عدد من الأهداف الجوية عبرت من الأراضي اللبنانية.

وقال حزب الله، إنه نفذ هجومًا جويًا بأسراب من المسيرات الانقضاضية على مواقع إسرائيلية في محيط مستوطنة أبيريم وأصابت أهدافها بدقة.

وقال الحزب -في بيان- إن الهجوم يأتي ردًا على اعتداءات الاحتلال على القرى والمنازل في جنوب لبنان، والاغتيال الذي نفذه في بلدة ‏كفرا.

وفي بيان منفصل، قال حزب الله إنه استهدف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في ‏مستوطنة المنارة، وأصابه بشكل مباشر.

وأفاد جيش الاحتلال، بأنه تم رصد عدد من الأهداف الجوية عبرت من الأراضي اللبنانية تجاه الجليل الغربي شمال إسرائيل، ما أدى إلى اندلاع حرائق بالمنطقة.

وقال جيش الاحتلال، إن طائراته الحربية قصفت خلال الساعات الأخيرة مباني عسكرية تابعة لحزب الله في منطقتي عيترون وبيت ليف في جنوب لبنان.

وأكد أنه سيواصل شن هجمات على البنية التحتية العسكرية والمباني التابعة لحزب الله في جنوب لبنان.

من جهتها، أفادت إذاعة جيش الاحتلال بسقوط مسيّرة مفخخة أُطلقت من لبنان بمنطقة مفتوحة في الجليل الأعلى شمال إسرائيل، دون وقوع إصابات، بينما قالت هيئة البث الإسرائيلية إن مباني عدة تعرضت لأضرار في المطلة، إثر إطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع من لبنان.

كما ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن غارة من مُسيّرة إسرائيلية استهدفت أطراف بلدة مارون الراس في القطاع الأوسط بجنوب لبنان، في أعقاب غارات خلال اليومين الماضيين على بلدات لبنانية عدة.

ومنذ الثامن من أكتوبر 2023، يتبادل حزب الله مع جيش الاحتلال الاحتلال قصفًا وهجمات حدودية، أسفرت عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.