الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زيلينسكي: ندعو حلفاءنا لتجاوز خطوط بوتين الحمراء في تسليح أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

القاهرة الإخبارية - متابعات

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، حلفاءه بإمداده بالمزيد من الأسلحة، من أجل صد القوات الروسية بالأراضي الأوكرانية، خصوصًا في منطقة دونيتسك بالشرق.

وقال زيلينسكي خلال اجتماع لحلفاء كييف في القاعدة الجوية الأمريكية برامشتاين، غرب ألمانيا، "إنّ العالم يملك ما يكفي من أنظمة الدفاع الجوي لضمان عدم تحقيق الإرهاب الروسي أي نتائج، وأحضّكم على أن تكونوا أكثر نشاطًا في العمل معنا في مجال الدفاع الجوي". 

كما طالب الرئيس الأوكراني بالسماح باستخدام صواريخ بعيدة المدى ليس فقط على الأراضي المحتلة في أوكرانيا، بل أيضًا على الأراضي الروسية.  

وتابع: "عمليتنا في كورسك حيدت مخاطر شن هجوم روسي جديد من المنطقة"، مشددًا على رغبة بلاده في تحقيق السلام وإنهاء الحرب مع روسيا.

ودعا الرئيس الأوكراني الحلفاء لتجاهل الخطوط الحمراء التي وضعها بوتين، مطالبًا بمزيد من الأسلحة التي يقدمها الحلفاء لمواجهة روسيا.

وأشار إلى أنّ الجيش الأوكراني يواصل التقدم في معارك كورسك، التي كبدت روسيا خسائر بشرية، تُقدر بنحو 6 آلاف جندي بين قتيل وجريح.

وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أنّه سيزور إيطاليا لحضور منتدى اقتصادي، ولإجراء مفاوضات مع جورجيا ميلوني، رئيسة الوزراء، بعد اجتماع لحلفاء أوكرانيا الدوليين بألمانيا.