الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البحرين تصعق أستراليا بهدف عكسي في تصفيات كأس العالم

  • مشاركة :
post-title
منتخب البحرين

القاهرة الإخبارية - وكالات

فاز منتخب البحرين 1-صفر على أستراليا بهدف عكسي في اللحظات الأخيرة من المباراة، التي جمعتهما على ملعب روبينا في جولد كوست، اليوم الخميس، في افتتاح الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

واحتفل منتخب البحرين بشكل جنوني بعد صافرة النهاية، بعد فوزهم على أستراليا لأول مرة في سبع محاولات، وبداية مثالية في محاولتهم التأهل إلى النهائيات لأول مرة في حياتهم.

وخاض المنتخب الأسترالي المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد كوسيني ينجي لكن المباراة في المجموعة الثالثة بدت وكأنها ستنتهي بالتعادل دون أهداف حتى تم إطلاق العنان لعبدالله الخلاصي في الجناح الأيسر باحثًا عن إدخال الكرة إلى منطقة الجزاء في الدقيقة 89.

وأرسل المدافع الخلاصي كرة عرضية من على حافة منطقة الجزاء ارتطمت بقدم المدافع سوتار وسكنت شباك حارس مرمى أستراليا مات رايان الذي تابعها بعجز وهي تمر من أمامه وتسكن الشباك.

وخيم الصمت على حشد من المشجعين بلغ عددهم 24.644 مشجعًا كانوا يتوقعون فوز أستراليا الخامس على التوالي، كما باءت محاولات الأستراليين لإدراك التعادل في ست دقائق من الوقت بدل الضائع بالفشل.

وحصل البديل ميتش ديوك على أفضل فرصة لمعادلة النتيجة من ركلة حرة نفذها أوير مابيل قبل دقيقتين من نهاية المباراة، لكن المهاجم لم يتمكن من وضع رأسه على المرمى من وسط منطقة الجزاء.

وتتوجه أستراليا إلى جاكرتا لمواجهة إندونيسيا في مباراتها الثانية بالمجموعة، الثلاثاء المقبل، في حين تعود البحرين إلى أرضها لاستضافة اليابان في الرفاع في اليوم ذاته.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الثلاث مباشرة إلى نهائيات عام 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، بينما يتوجه الفريقان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع إلى جولة أخرى من التصفيات.