الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دي لا فوينتي: عقلية الهوس بالفوز سر نجاح منتخب إسبانيا

  • مشاركة :
post-title
لويس دي لا فوينتي

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

قال لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، إن فريقه حريص على العودة إلى أرض الملعب بعد الفوز ببطولة أوروبا 2024 في يوليو، وإن شغف لاعبيه بالتحسن المستمر يعني أنه لن يكون هناك تراجع في شدة الأداء.

وأكد دي لا فوينتي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده في دوري الأمم الأوروبية أمام صربيا اليوم الخميس: "هذه المجموعة لا تشبع، وتنافسية، ولا هوادة فيها، إنهم متحفزون للغاية لمواصلة الفوز، والأفضل لم يأت بعد".

وأضاف: "أرى أن اللاعبين يركزون بشكل كبير ولا يبالغون في الثقة، ولديهم طموح كبير، ويريدون فقط النمو والتحسن، ولن يكون من الصعب علينا الانتقال إلى المباراة التالية".

وعلى خلفية حملة رائعة في بطولة أوروبا، حيث فازوا بجميع مبارياتهم السبع في طريقهم إلى رفع الكأس بالفوز 2-1 في النهائي على إنجلترا، قال دي لا فوينتي إن سر نجاح إسبانيا هو تقاسم عقلية طموحة أصبح فيها الفوز هوسًا.

وأكمل: "أتشرف بتدريب بعض اللاعبين المتميزين وأعظم فضل لي هو معرفة كيفية تدريبهم، نريد ضمن فكرة واحدة أن ننمو كفريق وأن نستمتع بأنفسنا على أرض الملعب، ولكننا نعرف طريقة واحدة فقط للاستمتاع بما نقوم به، وهو محاولة الفوز".

وتابع: "لهذا السبب نعمل دائمًا على إخراج أفضل ما لدى اللاعبين، فنحن هنا للمساعدة لأن الفضل يعود إليهم جميعًا في إسبانيا، ولدينا مجموعة لا تنضب من المواهب ونقوم بعمل رائع على مستوى القاعدة الشعبية، وهذا هو المسار الذي بنيناه لسنوات ونحن مقتنعون بأنه المسار الصحيح".