الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سقوط صاروخ أوكراني في بيلاروسيا.. ومينسك تستدعي سفير كييف

  • مشاركة :
post-title
مبنى وزارة الخارجية البيلاروسية ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية البيلاروسية، اليوم الخميس، باستدعاء السفير الأوكراني لدى مينسك إيجور كيزيم، حيث تم تقديم احتجاج شديد على إطلاق الصاروخ الموجه S-300 المضاد للطائرات من أراضي أوكرانيا في اتجاه بيلاروسيا.

وأشارت وزارة الدفاع البيلاروسية، في بيان، إلى أن دفاعاتها الجوية أسقطت صاروخًا أوكرانيًا من طراز S-300 في أحد الحقول صباح اليوم الخميس، خلال واحدة من أكبر الهجمات الصاروخية الروسية على أوكرانيا منذ بدء الحرب، بحسب ما أفادت وكالة "رويترز".

وفي رسالة فيديو نشرتها على وسائل التواصل الاجتماعي وكالة أنباء "بيلتا" البلاروسية، قال المفوض العسكري لمنطقة بريست، أوليج كونوفالوف، "إن السكان المحليين "ليس لديهم ما يدعو للقلق على الإطلاق، لسوء الحظ، تحدث هذه الأشياء".

وقارن "كونوفالوف" الحادثة بواحدة أخرى كانت قد وقعت في نوفمبر الماضي، عندما سقط صاروخ S-300 الذي يُعتقد أنه ضل طريقه بعد أن أطلقته الدفاعات الجوية الأوكرانية على بولندا.

وأشارت وزارة الدفاع البيلاروسية، إلى أنه "تم العثور على شظايا في حقل زراعي خلال عملية التحقق، ثبت أن الحطام ينتمي إلى صاروخ موجه مضاد للطائرات من طراز S-300 أطلق من أراضي أوكرانيا".