الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ماتسن ينتظر الوقت المناسب للظهور الأول مع منتخب هولندا

  • مشاركة :
post-title
إيان ماتسن

القاهرة الإخبارية - وكالات

شارك إيان ماتسن في نهائي دوري أبطال أوروبا واستدعي في اللحظة الأخيرة للانضمام لتشكيلة هولندا في بطولة أوروبا 2024، وانتقل إلى أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال ثلاثة أشهر عامرة بالأحداث، لكنه لا يزال ينتظر الظهور الأول له مع منتخب بلاده.

ولم ينضم اللاعب -22 عامًا- إلى الفريق الأول لخوض مباريات دوري الأمم هذا الأسبوع، وبدلًا من ذلك انضم إلى منتخب هولندا تحت 21 عامًا الذي يخوض مباراتين بتصفيات بطولة أوروبا على أرضه أمام مقدونيا الشمالية وجورجيا يومي الخميس والاثنين المقبلين على الترتيب.

وقال "ماتسن" عن تدريبات الفريق الأول في مكان قريب استعدادًا لمباراتي دوري الأمم الأوروبية أمام البوسنة والهرسك يوم السبت، وألمانيا يوم الثلاثاء المقبل، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "بالطبع هذا أمر مخيّب للآمال، كنت أتوقع الانضمام إلى الفريق الأول".

وأضاف: "كان بوسعي الانسحاب من تشكيلة منتخب تحت 21 عاما لكن هذه ليست طريقتي، في بعض الأحيان يتعين عليك قبول الأمور وعدم القلق كثيرا، يجب أن أظهر جدارتي باللعب للمنتخب الهولندي الأول".

كان "ماتسن" تخلى عن إجازته على متن قارب في اليونان في يونيو الماضي عندما استدعي في اللحظات الأخيرة للانضمام إلى تشكيلة منتخب هولندا لبطولة أوروبا 2024 بدلًا من المصاب فرينكي دي يونج، لكنه لم يشارك في أي مباراة في البطولة في ألمانيا ولا يزال ينتظر الحصول على فرصة للمشاركة مع المنتخب الأول.

وواصل: "لقد حاولت الاستمتاع إلى أقصى حد، كنت دائمًا متحمسًا للعب، حتى ولو لدقيقة واحدة، كنت أريد فرصة للمشاركة، ولكنها لم تأت بعد".

وانتقل ماتسن من تشيلسي إلى أستون فيلا أثناء بطولة أوروبا في صفقة، ذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن قيمتها بلغت 40 مليون جنيه إسترليني.

كان اللاعب شارك في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد في ويمبلي إذ كان معارًا إلى بروسيا دورتموند وكان يخطط للعودة إلى النادي الألماني.

واختتم: "لم يكن لدى دورتموند ميزانية مثل أستون فيلا، وكان اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز حلما بالنسبة لي، كانت فرصة عظيمة، كما اقتنعت بذلك في محادثاتي مع المدرب أوناي إيمري، أشعر بالفعل كأني في بيتي تماما في برمنجهام".