الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

21 طلقة ترحيب.. مراسم استقبال رسمية للرئيس المصري في تركيا

  • مشاركة :
post-title
مراسم استقبال الرئيس التركي لنظيره المصري في أنقرة اليوم

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، في زيارته الأولى لتركيا منذ 12 عامًا، وكان أردوغان على رأس مستقبلي الرئيس المصري لدى وصوله مطار أنقرة. 

وأجريت للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مراسم استقبال رسمية بقصر الرئاسة التركي، في مستهل الزيارة التي يقوم بها حاليًا لتركيا.

واصطف حرس الشرف التركي تحية للرئيس السيسي لدى وصوله لقصر الرئاسة التركي بصحبة الرئيس رجب طيب أردوغان، فيما عزفت الموسيقى العسكرية السلامين الوطنيين المصري والتركي. وضربت المدفعية التركية 21 طلقة ترحيبًا بالرئيس المصري.

واستعرض الرئيس السيسي حرس الشرف وصافح كبار مستقبليه من الجانب التركي، كما صافح الرئيس أردوغان أعضاء الوفد المصري المرافق للرئيس السيسي في زيارته لتركيا.

ومن المقرر أن يجري الرئيس السيسي ونظيره التركي أردوغان، جلسة مباحثات ثنائية تتبعها جلسة موسعة بين وفدي البلدين.

كما يُعقد خلال الزيارة الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بمشاركة رئيسَي البلدين، الذي أعيد تشكيله وفقًا للإعلان المشترك الموقّع خلال زيارة الرئيس أردوغان إلى القاهرة في 14 فبراير 2024.

وسيتم خلال اجتماع المجلس مراجعة جميع جوانب العلاقات التركية المصرية، ومناقشة الخطوات المشتركة التي يمكن اتخاذها في الفترة المقبلة لمواصلة تطوير التعاون الثنائي بين البلدين، وسيتم التوقيع على اتفاقيات ومذكرات متعددة تهدف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين.

كما سيجرى تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، بخاصة الهجمات الإسرائيلية على غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.