الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمنيًا وصحيًا.. البصرة تستعد لبطولة "خليجي 25"

  • مشاركة :
post-title
مدينة البصرة

القاهرة الإخبارية - وكالات

استعدت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمدينة البصرة العراقية لاستضافة بطولة خليجي 25 التي ستنطلق في السادس من يناير المقبل 2023.

أكد اللواء سعد معن، رئيس خلية الإعلام الأمني، أن الأجواء مناسبة من الناحية التنظيمية والإدارية والأمنية، مشددًا على أن هذه البطولة ستكون بوابة لنجاحات وبطولات أخرى في المستقبل.

قال "معن"، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية: "خلية الإعلام الأمني زارت محافظة البصرة للاطلاع على آخر التطورات والتحضيرات الأمنية، وإنشاء غرفة عمليات إعلامية لخلية الإعلام الأمني بالاشتراك مع جميع التشكيلات الأمنية ومنها الشرطة المجتمعية لتوفير البيئة الآمنة والمناسبة للعوائل والضيوف الموجودة في هذا المحفل الكبير".

أضاف معن أن "البصرة باتت آمنة، وكلمة آمنة قليلة بحق هذه المدينة، فاستضافة هذه البطولة ستكون بوابة لنجاحات وبطولات ومناسبات أخرى في قادم الأيام".

تابع معن أن "هنالك جهودًا واضحة من المحافظة والجهات الساندة لتوفير متطلبات نجاح البطولة من خلال العمل المتناغم والدعم المباشر من رئيس الوزراء والوزارات ذات العلاقة خاصة وزارة الداخلية وقيادة العمليات المشتركة".

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة دعم ملاعب البصرة بثلاثة مستشفيات متنقلة مع 140 عنصرًا من الكوادر المدربة، لتتواجد في ملعبي البصرة الدولي والميناء الأولمبي لتقديم الخدمة الإسعافات السريعة خلال المباريات.

قال فاضل الربيعي، مدير العمليات والخدمات الطبية الطارئة في وزارة الصحة، إنه سيتم تعزيز صحة البصرة بإرسال نحو 20 سيارات إسعاف تُوزع حول الملاعب وفي مقر إقامة الفرق الرياضية، لتقديم الخدمات الصحية العاجلة حال حدوث أي طارئ.