الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نتنياهو: بأسلحة بريطانية أو بدونها سننتصر بالحرب

  • مشاركة :
post-title
نتنياهو

القاهرة الإخبارية - متابعات

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قرار الحكومة البريطانية إلغاء نحو 30 رخصة لتصدير السلاح لإسرائيل، مؤكدًا أنه "بأسلحة بريطانية أو بدونها سننتصر بالحرب".

وقال نتنياهو في بيان نشر عبر منصة "إكس": "بعد أيام من قيام حماس بإعدام ستة محتجزين إسرائيليين، علقت حكومة المملكة المتحدة ثلاثين رخصة أسلحة لإسرائيل"، مشددًا على أن "هذا القرار المشين لن يغير من تصميم إسرائيل على هزيمة حماس، وهي منظمة تمارس الإبادة الجماعية، والتي قتلت بوحشية 1200 شخص في 7 أكتوبر، من بينهم 14 مواطنًا بريطانيًا"، على حد قوله وكما نقلته "روسيا اليوم".

وذكر أن "حماس لا تزال تحتجز أكثر من 100 رهينة، من بينهم خمسة مواطنين بريطانيين"، مشيرًا إلى أنه "بدلًا من الوقوف إلى جانب إسرائيل، الدولة الديمقراطية الشقيقة التي تدافع عن نفسها ضد الهمجية، فإن القرار البريطاني المضلل لن يؤدي إلا إلى تشجيع حماس".

وادعى نتنياهو أن "إسرائيل تشن حربًا عادلة بوسائل عادلة، وتتخذ إجراءات غير مسبوقة لإبعاد المدنيين عن الأذى وتتوافق تمامًا مع القانون الدولي"، مضيفًا: "كما ينظر اليوم إلى موقف بريطانيا البطولي ضد النازيين باعتباره عنصرًا حيويًا في الدفاع عن حضارتنا المشتركة، فإن التاريخ أيضًا سيحكم على موقف إسرائيل ضد حماس ومحور الإرهاب الإيراني".

وشدد على أنه "مع الأسلحة البريطانية أو بدونها، ستنتصر إسرائيل في هذه الحرب وستؤمن مستقبلنا المشترك".