الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سولباكن: سأترك منتخب النرويج بعد مونديال 2026

  • مشاركة :
post-title
ستوله سولباكن

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال ستوله سولباكن، المدير الفني لمنتخب النرويج، إنه من المُرجح أن يترك منصبه عندما ينتهي عقده بعد نهائيات كأس العالم 2026.

وتولى ستوله سولباكن البالغ من العمر 56 عامًا المسؤولية في عام 2020، لكن على الرغم من امتلاكه المهاجم إيرلينج هالاند، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، إلا أنه لم يتأهل إلى بطولة أوروبا 2024.

وقال ستوله سولباكن في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "سأظل في منصبي إذا تأهلت النرويج لكأس العالم وسأرحل بعد البطولة".

وأضاف: "بينما لا أزال شابًا وقويًا، أريد أن أفعل شيئًا آخر أيضًا، لقد رفضت عددًا من الوظائف في الأندية التي أغرتني حقًا، لكنني مصمم على القيام بمحاولة أخيرة هنا، وأعتقد أن هذا هو كل شيء".

ولم تشارك النرويج في كأس العالم منذ 1998 في فرنسا، عندما كان سولباكن جزءًا من الفريق، وكان ظهورها الأخير في نهائيات كبرى في بطولة أوروبا 2000 في هولندا وبلجيكا.

في السنوات الأخيرة، أنتج النرويجيون بعض لاعبي كرة القدم المتميزين مثل هالاند وزميله في فريق مانشستر سيتي أوسكار بوب، بالإضافة إلى صانع ألعاب أرسنال مارتن أوديجارد، لكنهم واصلوا النضال في التصفيات.

ويبدو أن سولباكن، الذي حقق نجاحًا كبيرًا في السابق كمدير فني لفريق إف سي كوبنهاجن الدنماركي، كما أمضى فترة في إنجلترا مع ولفرهامبتون واندررز، ويتجه للعودة إلى كرة القدم على مستوى الأندية.

وقال: "أستمتع حقًا بالتواجد مع اللاعبين لكن المباريات الدولية قليلة للغاية. كانت الأشهر السبعة أو الثمانية الماضية بمثابة كابوس، حيث خضنا أربع مباريات ودية والمباراتان الأخيرتان كانتا قبل العطلة الصيفية للاعبين".

ستُقام بطولة كأس العالم 2026 بشكل مُشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.