الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أبرزهم قيس سعيّد.. المصادقة على 3 مرشحين لانتخابات الرئاسة التونسية

  • مشاركة :
post-title
فاروق بوعسكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، اليوم الاثنين، عن قائمة المترشحين المقبولين نهائيًا للانتخابات الرئاسية وهم: "زهير المغزاوي وقيس سعيّد والعياشي زمال"، لتنطلق يوم 14 من الشهر الجاري الحملة الانتخابية.

ورفضت هيئة الانتخابات قبول إلحاق عبد اللطيف المكي ومنذر الزنايدي وعماد الدايمي بقائمة المقبولين نهائيًا رغم إصدار المحكمة الإدارية قرارات تقضي بإلغاء قرارات الهيئة برفض ملفات ترشحهم.

كانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت في 10 أغسطس المنصرم عن قبولها أوليًا ملفات ترشح كل من زهير المغزاوي وقيس سعيّد والعياشي زمال.

وفي وقت سابق، أشار فاروق بوعسكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، إلى رفض ملفات 14 مرشحًا آخرين بسبب انعدام العدد المطلوب من التزكيات، أو عدم وجود الضمان المالي المطلوب للترشح، أو وجود خلل في شروط الجنسية.

ومن المقرر أن تعلن هيئة الانتخابات التونسية في أجل أقصاه 4 سبتمبر الجاري عن القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية 2024 وحددت الهيئة يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 للاقتراع داخل تونس في حين سيصوّت الناخبون خارج تونس أيام 4 و5 و6 من الشهر ذاته.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن النتائج الأولية لتلك الانتخابات يوم 9 أكتوبر المقبل.