الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا تدمر 26 مسيّرة أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك

  • مشاركة :
post-title
الدفاعات الجوية الروسية -أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن حاكم مقاطعة بريانسك الروسية ألكسندر بوجوماز، ليل السبت/الأحد، أنَّ الدفاعات الجوية رصدت ودمرت 26 طائرة مُسيرة أوكرانية فوق أراضي المقاطعة، دون وقوع إصابات أو أضرار مادية.

وقال بوجوماز في بيان عبر تطبيق "تيليجرام": "حاليًا، يتصدى المدافعون لدينا لمحاولة شن هجوم واسع النطاق باستخدام الطائرات بدون طيار على أراضي مقاطعة بريانسك".

وأضاف: "أنه في غضون ساعة، رصدت قوات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية 12 طائرة بدون طيار ودمرتها"، لافتًا إلى عدم وقوع أي إصابات أو أضرار مادية.

وفي وقت لاحق، أعلن الحاكم عن اكتشاف وتدمير 14 مُسيّرة أخرى فوق مقاطعة بريانسك، مؤكدًا أنه لم تقع إصابات أو دمار جراء الهجوم.

وفي العاصمة الروسية، قال عمدة موسكو سيرجي سوبيانين، إنّ قوات الدفاع الجوي تصدت لطائرة مُسيرة في منطقة بودولسك الحضرية كانت مُتجهة نحو العاصمة الروسية، دون وقع إصابات أو إضرار.

وكشف سوبيانين في بيان على "تيليجرام" أوردته "سبوتنيك"، "صدت قوات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع في منطقة بودولسك الحضرية هجومًا لطائرة بدون طيار أثناء تحليقها نحو موسكو، وبحسب البيانات الأولية، لم تقع أضرار أو إصابات".

في ذات الصدد، أعلن حاكم مقاطعة ليبيتسك الروسية إيجور أرتامونوف، تحييد طائرة مُسيّرة في منطقة ستانوفليانسكي بالمقاطعة دون وقوع إصابات أو أضرار.

وذكر أرتامونوف في بيان عبر تطبيق "تيليجرام": "تم تحييد طائرة مُسيرة في منطقة ستانوفليانسكي".

وأضاف: "يعمل أفراد إنفاذ القانون ولا توجد هناك إصابات أو أضرار".