الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

افتتاح عاطفي لـ "فينيسيا السينمائي".. تكريم سيجورني ويفر وتصفيق لـ "بيتلجوس 2 "

  • مشاركة :
post-title
الممثلة سيجورني ويفر في افتتاح مهرجان فينسيا السينمائي

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

طغت المشاعر العاطفية على افتتاح فعاليات الدورة 81 لمهرجان فينيسيا السينمائي، مساء اليوم الأربعاء، خصوصًا لحظة تسلم الممثلة سيجورني ويفر تكريمها بجائزة الأسد الذهبي لإنجاز العمر، حيث صعدت على مسرح سالا جراندي في جزيرة ليدو الإيطالية، قبل أن تقول: "أريد أن أصرخ، لا أستطيع أن أصدق أنني هنا".

أصبحت ويفر ثالث ممثلة أمريكية على الإطلاق تحصل على جائزة الأسد الذهبي لإنجاز العمر من فينيسيا، بعد جين فوندا وجيمي لي كيرتس. ووصفت المرشحة لجائزة الأوسكار 3 مرات التكريم بأنه بمثابة الوقود التشجيعي، قائلة: مهرجان فينيسيا هو فخر الأسود الذهبية، سيجلس هذا التمثال الذي حصلت عليه بجانبي في الطائرة، وسيكون دائمًا بجواري في المنزل، حسبما ذكرت صحيفة "ديدلاين".

أثناء تكريم ويفر، عرضت إدارة المهرجان رسالة فيديو من مخرج "أفاتار" جيمس كاميرون الذي عبر عن سعادته بحصولها على جائزة الأسد الذهبي لإنجاز العمر من فينيسيا، مشيرًا إلى أن بينهما دائمًا رابط الثقة والاحترام الذي يزداد قوة مع كل مشروع فني يجمعهما، موضحًا أن ويفر حصلت على أول ترشيح لها لجائزة الأوسكار عن أول تعاون لهما في فيلم Aliens عام 1986 وقال إنها تأخرت كثيرًا عن الفوز بهذه الجائزة.

افتتاح مهرجان فينسيا السينمائي

وبدورها شكرت ويفر المخرج جيمس كاميرون على الرسالة، وأثنت أيضًا بشكل خاص على مخرج فيلم "عام الحياة الخطرة" بيتر وير الذي حصل أيضًا على جائزة الأسد المهنية خلال المهرجان. وقالت إنه جعلها تقع في حب الفيلم.

وتابعت الممثلة التي تضم مجموعة أفلامها الرائعة أيضًا "غوريلا في الضباب"، "صائدو الأشباح": لقد تمكنت من التحليق في جميع أنحاء العالم مثل الطائر الطنان، مندفعًا عبر الزمان والمكان والنوع، وتمكنت من التملص من أي شيء قد ترغب هوليوود في وضعي فيه.

افتتاح مهرجان فينسيا السينمائي
نجوم حفل افتتاح مهرجان فينيسيا

حفل الافتتاح الذي قدمته الممثلة الإيطالية سفيفا ألفيتي، شهد حضور العديد من نجوم السينما ومنهم ويليم دافو، جينا أورتيجا، تيم بيرتون، مونيكا بيلوتشيمايكل كيتون، وينونا رايدر، كاثرين اوهارا، جاستن ثيرو، كيت بلانشيت، كاميل كوتين، تايلور راسل وإيزابيل هوبرت.

وافتتح المهرجان بالعرض الأول لأحدث أفلام المخرج تيم بيرتون Beetlejuice, Beetlejuice ، إذ قوبل الفيلم وصناعه بحفاوة بالغة وتصفيق حار استمر لمدة 3 دقائق عقب عرض العمل، بينما انحنى مايكل كيتون، ووينونا رايدر، وكاثرين أوهارا، وجينا أورتيجا، لتحية الحضور، حسبما ذكرت صحيفة "فارايتي".

وتشهد الدورة الحالية عرض 21 فيلمًا تتنافس على جائزة الأسد الذهبي المرموقة، منها فيلم Joker: Folie à Deux"الجوكر.. جنون مشترك"، "الغرفة المجاورة"، أول فيلم باللغة الإنجليزية للمخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار الحائز على جائزة الأوسكار و"ماريا" بطولة أنجلينا جولي في دور أسطورة الأوبرا ماريا كالاس، وفيلم الإثارة "طفلة" بطولة نيكول كيدمان.

تترأس لجنة التحكيم الدولية الممثلة الفرنسية إيزابيل هوبير، المعروفة بفوزها بالعديد من جوائز أفضل ممثلة في مهرجان كان وغيره من جوائز الأفلام المرموقة.